fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الخدمة المدنية بالسعودية، بالرد على أهم التساؤلات التي وردت إلى الوزارة حول العلاوة السنوية، الموجودة في اللائحة التعليمية الجديدة، وقد تناول الرد الذي سوف نقوم بعرضه، مقدار العلاوة السنوية وطريقة منحها.

العلاوة السنوية للمعلمين

وقد قامت الوزارة بنشر إنفوجراف عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أوضحت فيها الوزارة أن العلاوة السنوية للمعلمين تتراوح ما بين 300 ريال و640 ريال، وأوضحت الوزارة أنه قد تم زيادة الحد الأدنى لها.

اقرأ أيضا: وزارة الحج تعلن عن أخر موعد لتلقي شكاوى حجاج الداخل

وعن طريقة منح العلاوة السنوية، أشارت الوزارة في تغريدتها أن العلاوة سوف يتم منحها للمعلمين المشمولين باللائحة، فيما عدا من ينخفض تقارير أداؤه إلى “مرضي” أو أقل من ذلك، فيتم في هذه الحالة إيقاف العلاوة، وذلك تحفيزا للمعلم لرفع مستوى أدائه، وحتى يتم تمييز المعلم ذو الأداء المرتفع.

كما يحصل على العلاوة من يحمل الرخصة المهنية، أما من لم يحصل على هذه الرخصة أو لم يقم بتجديدها، فإن العلاوة سوف يتم وقفها حتى يحصل المعلم على هذه الرخصة أو يقم بتجديدها.

تصريحات وزير التعليم

أشار الوزير آل شيخ، خلال لقائه مع مسئولي الوزارة، أن كافة الرؤيا التي تلقتها الوزارة حول المواد الخاصة بلائحة الوظائف التعليمية، سوف تكون محل اهتمام من قبل اللجان التي تم تكوينها لاستكمال الترتيبات الخاصة بتطبيق اللائحة قبل أن تدخل في حيز التنفيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *