fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت وزارة الخدمة المدنية بالتفاعل مع استفسار أحد المواطنين حول إجازة العيد الوطني للمملكة، وسوف نقوم من خلال هذا المقال بتوضيح إجازة العيد الوطني بالسعودية تبعا لما ذكرته وزارة الخدمة المدنية.

إجازة العيد الوطني بالسعودية

أجابت وزارة الخدمة المدنية على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن إجازة العيد الوطني سوف تكون يوم الاثنين الموافق 24 محرم، وأنه نظرا لأن يوم السبت إجازة، فسوف يكون يوم الأحد أيضا إجازة، على اعتبار أن أي يوم عمل بين يومي إجازة يتم اعتباره إجازة.

اقرأ أيضا:وزارة الخدمة المدنية توضح قيمة العلاوة السنوية للمعلمين والفئات التي سيتم صرفها لهم

وبهذه الإجابة تكون الإجازة الخاصة بالعيد الوطني للسعودية 4 أيام متتالية ابتداءا من الجمعة الموافق 20 سبتمبر وحتى يوم الإثنين23 سبتمبر.

اليوم الوطني للسعودية

يذكر أن المملكة العربية السعودية تحتفل بالعيد الوطني لها يوم 23 سبتمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تم فيه توحيد المملكة، حيث يرجع هذا التاريخ إلى المرسوم الملكي الذي قام الملك عبد العزيز آل سعود بإصداره وكان يحمل رقم 2716، والذي يقضي فيه بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز إلى المملكة العربية السعودية، وذلك بداية من يوم الخميس الذي وافق 2 جمادي الأولي لعام 1351هــ 23 سبتمبر عام 1932م.

وتقام احتفالات كبيرة في الحدائق العامة ومهرجانات احتفالا باليوم الوطني للسعودية، كما تقوم المحلات بعمل عروض ضخمة على منتجاتها احتفالا بهذا اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *