fbpx التخطي إلى المحتوى

القوات المسلحة المصرية تذهب إلى روسيا، وقد تم أصدار بيان رسمي لإيضاح طبيعة المهام العسكرية، فقد صدر عن وزارة الدفاع المصرية أن القوات سوف تشترك في التدريب المشترك الذي تقوم بتنفيذه عناصر من سلاح المظلات في القوات المصرية وقوات الإنزال الروسية والبيلاروسية.

القوات المصرية في روسيا

وتستقبل روسيا حتى التاسع والعشرين من الشهر الحالي فعاليات التدريب المشتركة، فقد شاركت القوات المصرية المشاركة في التدريب كامل الاستعداد والتجهيز من جميع الاتجاهات لصقل مهارات العناصر المشتركة وتنمية قدرتها على التنفيذ للأنشطة التدريبية.

وكان الهدف من التدريبات هو توحيد المفاهيم القتالية وبث روح العمل الجماعي خلال مراحل التدريب، من خلال الكثير من الأنشطة والفعاليات وتنفيذ أعمال الإسقاط بأنواعه الخفيف والمتوسط والثقيل للأفراد والأجهزة والمعدات والمركبات للقوات المشاركة في التدريب.

اقرأ أيضا: بوتين يؤكد عدم وجود أي خطر نتيجة انفجار نووي…ومخاوف من التعتيم على الأمر

يكون التدريب مشترك في إطار ترتيب التدريبات المشتركة التي يقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع نظيراتها من الدول الصديقة والمشابهة في مختلف التخصصات لكي تعزز روح التعاون ونقل وتبادل الخبرات، وذلك يكون على حسب طرق وأساليب القتال الحديثة.

علاقة مصر وروسيا

وقد أضافت مصر النسخة الماضية من التدريبات المشتركة أثناء فترة من 13 أكتوبر إلى 26 أكتوبر، وقد تم التركيز علي مكافحة الإرهاب وجهودها في ذلك، وذلك بمشاركة وحدات من قوة القوقاز الهجومية التي يرأٍها نائب رئيس القوات المظلية، ألكسي ناومتس.

وقد تم انطلاق مناورات لأول مرة في عام 2016، بالتحديد في فترة من 16 أكتوبر حتى 26 أكتوبر، وذلك بمشاركة 15 طائرة ومروحية من مختلف الأنواع من أمثلتها 5 طائرات شحن عسكرية روسية من طراز إيل-76 إضافة إلي عربات قتالية وأكثر من 500 جندى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *