fbpx التخطي إلى المحتوى

صرحت عدد من المصادر المطلعة في دولة الكويت، عن إيقاف الوزارة عن قبول أبناء فئة “البدون”، أو من هم غير محددي الجنسية، عن الالتحاق بمدارس الكويت الحكومية وذلك بسبب الكثافة الطلابية المرتفعة في المدارس، وذلك على الرغم من وجود توجيهات رسمية في السابق لتسهيل أمور التعليم لهذه الفئة.

الكويت توقف “البدون”

وقد ذكرت المصادر لصحيفة الأنباء الكويتية، أن المناطق التعليمية قد قامت بإيقاف استكمال الإجراءات الخاصة بإلحاق أبناء “البدون” في كافة مدارسها، وأرجعت السبب في ذلك إلى الكثافة الطلابية في المدارس، التي رفضت المدارس استقبالهم، وطلبت منهم مراجعة الوزارة.

 من هم بدون

يذكر أنه من غير المسموح لأبناء البدون بالدراسة في المدارس الحكومية، باستثناء البعض منهم، ويتم تسجيل الأعداد المتبقية في المدارس الخاصة، التي تشترط لتسجيلهم أن يمتلكوا بطاقات خدمات صادرة من الجهاز المركزي الخاص بمعالجة أوضاع المقيمين بشكل غير قانوني، ويقوم الأهالي بدفع جزء من مصاريف الدراسة، بينما يتكفل صندوق خيري تم إنشاؤه من قبل وزارة التربية بدفع باقي المصاريف.

اقرأ أيضا : حقيقة شراء ترامب لأكبر جزيرة في العالم…هل يفعلها فعلا؟

وتعتبر قضية البدون من أهم القضايا الشائكة في الكويت والتي ترجع بدايتها منذ عشرات السنين، وتتكرر المناقشات الرسمية والشعبية كل فترة حول هذه القضية، وسط مطالب بوضع حل نهائي لها.

وقد قدرت السلطات الكويتية هذه الفئة بحوالي 100 ألف خص، ولكنها لم تعترف إلا ب32 ألفا بقول، ولكن الباقيين متمسكين بشدة بمطالبهم للحصول على الجنسية الكويتية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *