fbpx التخطي إلى المحتوى

صرحت روسيا يوم أمس الثلاثاء أن منظمة دولية قد تم إنشاؤها للتحقق من حظر التجارب النووية، أن الحادث الأخير قد تم خلال تجربة عسكرية في شمال روسيا في هذا الشهر شئ لا يخصها، وأن تقديم بيانات الإشعاع مسألة طوعية فقط لا غير.

منظمة دولية

حيث أن كانت المنظمة مسؤولة عن الحظر الشامل للتجارب النووية ومقرها الرئيسي هو فيينا، حيث أنها صرحت أمس أن الاتصال قد انقطع بموقعي المراقبة الروسيين الأقرب إلي موقع الانفجار الغامض بعد أيام من الحادث، ثم بعد ذلك بوقت قصير قد انقطع الاتصال عن مكانين آخرين، مما أدى إلى حدوث شكوك بأن روسيا تلاعبت بالمواقع.

اقرأ أيضا: قوات مصرية تغادر القاهرة للمشاركة في مهام عسكرية

وأعلنت وكالة روساتوم النووية الحكومية في روسيا قرار بقتل عاملين في المجال النووي في الانفجار الذي حدث يوم الثامن من أغسطس أثناء تجربة المحرك الصاروخي الذي كان بالقرب من البحر الأبيض الذي يقع في أقصى شمال روسيا.

روسيا ترفض

وأعلنت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن سيرجي ريابكوف نائب وزير الخارجية قد صرح إن تسليم معلومات من محطات الإشعاع إلى منظمة معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية خطوة طوعية فقط وأن موقعة الثامن من أغسطس  أمر لا يخص المنظمة بأية حال.

يذكر أن الانفجار الذي حدث مطلع الشهر الجاري في روسيا قد لاقى رود فعل كثيرة، وسط مخاوف دولية من قيام روسيا بإخفاء حقيقة الأمر، مع وجود بعض التوقعات أن سبب الانفجار قيام روسيا بعمل بعض التجارب النووية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *