fbpx التخطي إلى المحتوى

قام الداعية ذاكر نايك بتقديم اعتذار إلى اللاعب الماليزي، ونايك هو داعية إسلامي هندي، عن التصريحات الحساسة التي أصدرها في ماليزيا، وقد طلبته الشرطة بعد هذه التصريحات لاستجوابه عليها ولأسبابها، وسوف نقوم معكم من خلال هذا المقال بتوضيح أسباب هذه الأزمة وحلها.

ذاكر نايك

وكان نايك شخصية مثيرة للجدل، وكان متهم اتهامات عديدة منها غسيل الأموال وخطاب الكراهية في الهند، وواجه العديد من الانتقادات بسبب تصريحاته التي أثارت ضغائن بين الأقليات العرقية والدينية في ماليزيا والأغلبية المسلمة بها.

اقرأ أيضا: الكويت تقوم بإيقاف تسجيل “البدون” في المدارس الحكومية لهذا السبب

وقامت الشرطة الماليزية باستجواب ذاكر نايك لمدة 10 ساعات في الأمس، بخصوص الخطاب الذي ألقاه في هذا الشهر، والذي قال فيه إن الهندوس في ماليزيا يتمتعون بحقوق أكثر 100 مرة من الأقلية المسلمة في الهند، وإن الماليزيين والصينيين ضيوف على البلاد.

والدين والعرق هما قضيتان حساستان في ماليزيا، المسلمون يمثلون حوالي 60% من سكانها الذي عددهم بلغ حوالي 32 مليون نسمة، والباقي معظمهم من الصين والهنود وأغلبهم هندوسيين.

تصريحات نايك

وقد قدم نايك الذي يعيش في ماليزيا من حوالى 3 سنوات اعتذار عن تصريحاته التي أعلنها، ولكنه أصر على أنها ليست عنصرية، وصرح بأن المنتقدين له أضافوا افتراءات غريبة إلي تصريحاته انتزعها من سياقها، وقال في بيان يوم الثلاثاء أنه لم يقصد مضايقة أي طائفة أو أي فرد، وأضاف أنه في خالص الاعتذار لهذا سوء التفاهم، وأن هذا يخالف تعاليم الإسلام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *