fbpx التخطي إلى المحتوى

غرينلاند الجزيرة الذي ذاع صيتها خلال الأيام الماضية، قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بإلغاء زيارة الدنمارك بسبب موضوع الجزيرة التي قام ترامب في وقت سابق بالإعلان عن نيته لشرائها، وكانت هذه الزيارة ستكون في أوائل أيلول/سبتمبر المقبل، ولكنه ألغاها بسبب رفض رئيسة وزراء الدنمارك متع فريدريكسن اقتراحه لشراء الجزيرة، وهو الأمر الذي أعلنه بوضوح خلال الأيام السابقة.

الدنمارك ترفض بيع غرينلاند

وكتب ترامب في منشور علي تويتر وقال فيه أن الدنمارك دولة مميزة للغاية وشعبها الجميل، ولكن قد علقت رئيسة الوزراء مته فريدريكسن بأنها ليس مهتمة بالنقاش حول شراء هذه الجزيرة فسوف أؤخر اجتماعنا المتوقع في خلال أسبوعين لوقت لاحق.

اقرأ أيضا: حقيقة شراء ترامب لأكبر جزيرة في العالم…هل يفعلها فعلا؟

وقال أيضا أن رئيسة الوزراء وفرت الكثر جدا من المصروفات والمجهودات لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وأيضا للدنمارك لأنها اتصفت بالصراحة الموضحة، وهو يشكرها على ذلك شكر كبير وقد طلب إعادة تحديد موعد في وقت ما في المستقبل.

ترامب يلغي زيارته

وأصدر مسؤول البيت الأبيض أن ترامب قد قام بإلغاء هذه الزيارة للدنمارك في يومي 2 و 3 من أيلول/ سبتمبر، وكان ترامب قد أعلن أنه سوف يناقش موضوع جزيرة غرينلاند خلال اجتماعات في كوبنهاغن مع فريدريكسن التي تولت السلطة في حزيران/يونيو الماضي، ورئيس حكومة غرينلاند وكيم كيلسن التي تتميز بالحكم الذاتي.

وقالت فريدريكسن في يوم الأحد الماضي،أن بيع جزيرة غرينلاند هي فكرة غير محببة لها، وقد قام مستشار اقتصادي لترامب للتأكيد على اهتمام الولايات المتحدة الأمريكية بشراء هذه الجزيرة والتي تكون اكبر جزيرة في العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *