fbpx التخطي إلى المحتوى

يتم التساؤل من قبل الجميع عن موعد بداية العام الدراسي 1441 في المملكة العربية السعودية وتوقيت العودة للمعلمين وكذلك الإداريين للمدارس وأيضا الوقت الذي سيعود فيه الطلاب بمختلف مراحلهم التعليمية

إعلان وزير التعليم بشأن موعد بداية الدراسة للعام الجديد

قام وزير التعليم الدكتور حمد آل الشيخ بالإعلان عن أنه تم حدوث تغيير في الموعد المخصص لبداية الدراسة بالعام الجديد وكان ذلك من خلال تغريده قام بنشرها عبر حسابه الرسمي.

وبناء على ما حدث من تغيير تم تغير توقيت عودة الإداريين إلى المدارس والتي سوف تكون بعد انتهاء الإجازة المخصصة لعيد الأضحى المبارك.

تلك الإجازة التي تستمر منذ الحادي عشر من شهر ذي القعدة لعام 1440 وحتى الرابع عشر من شهر ذي الحجة لعام 1440.

 قرارات وتعليمات

وزارة التعليم السعودية تصدر عددا من التعاميم الهامة وتوضح موعد بداية العام الدراسي الجديد

موعد عودة الدراسة وبدايتها للعام الجديد بالمملكة

من خلال ما قام وزير التعليم بالسعودية الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ بالإعلان عنه فإن اليوم الموافق للأول من شهر سبتمبر لعام 2019 من الميلاد وكذلك الموافق للثاني من شهر محرم لعام 1441 من الهجرة

فإن هذا اليوم وهو يوم الأحد سيكون موعد بداية العام الدراسي 1441 على أن يكون أول يوم في الفصل الدراسي الأول للعام الجديد.

تقويم العام الدراسي الجديد وموعد الاختبارات والإجازات

يبدأ العام الدراسي الجديد يوم 1 سبتمبر عام 2019, وتكون بداية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول في يوم الثاني والعشرين من ديسمبر لعام 2019 والذي يوافق للخامس والعشرين من ربيع آخر لعام 1441.

وبذلك تكون بداية الإجازة المخصصة لنصف العام في اليوم الذي يوافق للسابع من جمادي الأول لعام 1441, ويبدأ الفصل الثاني من الدراسة في السعودية يوم الرابع والعشرين من جمادي الأول عام 1441.

وتكون بداية الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثاني يوم العاشر من شوال عام 1441, على أن تكون بداية الإجازة المخصصة لنهاية العام يوم التاسع عشر من شهر شوال.

خاتمة

موعد بداية العام الدراسي 1441 مهم لدى المعلمين والإداريين الذين يقومون بالعمل في المدارس وكذلك لدى الطلاب وذلك لمعرفة توقيت عودة الدراسة والعمل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *