fbpx التخطي إلى المحتوى

بداية العام الدراسي 2020 في مصر، يعتبر من الأمور التي تكون شاغلة بال كل من أولياء الأمور  والطلاب وكل من هو مرتبط بالمنظومة التعليمية، لهذا السبب قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن بدء الدراسة للعام الجديد  2020.

أخبار عاجلة بشأن وزارة التعليم

وزارة التعليم السعودية تصدر عددا من التعاميم الهامة وتوضح موعد بداية العام الدراسي الجديد

موعد بداية العام الدراسي 2020 في مصر للمدارس والجامعات

حيث أن المجلس الأعلى للجامعات قد أعلن عن موعد بداية العام الدراسي 2020 في مصر، وعودة الجامعات والمدارس للعام الجديد 2020، وهو يكون يوم السبت الموافق 21 سبتمبر 2019.

وكان ذلك بعد أن تم الانتهاء من تنسيق الثانوية العامة، وقام كل طالب بالانتقال إلي الجامعة التي خصصت له ، وتم تحديد مدة أيام الدراسة لهذا العام وبعد أن تم حذف أيام العطل الرسمية ومنها يوم الجمعة فيكون 105الفصل الأول.

حساب نسبة الدراسة الفعلية

وعدد أيام الفصل الثاني 93 يوم، ليصبح إجمالي أيام الدراسة هو 196 يوماً، وتم اعتبار فترة الامتحانات سواء للفصل الدراسي الأول أو الثاني تعد من  أيام الدراسة الفعلية، ويتم حسابها مع نسبة الحضور التي نص  عليها قانونياً.

كما أعلنت أن بداية الدراسة الخاصة بمرحلة رياض الأطفال وكذلك الصف الأول والصف الثاني الابتدائي يكون قبل ذلك بعشرة أيام.

الخريطة الزمنية للفصلين الدراسيين لعام 2020

وبعد أن أعلنت الوزارة عن موعد العام الدراسي 2020 في مصر، فق تقرر  أن ينتهي الفصل الدراسي الأول في يوم الخميس الموافق ٢٣ يناير ٢٠٢٠، و إجازة نصف العام تبدأ يوم السبت الموافق ٢٥ يناير ٢٠٢٠.

حتى يكون عدد أيام إجازة نصف العام 14 يوماً أي أسبوعين، وبعد ذلك يتم استئناف الدراسة الخاصة بالفصل الثاني بالجامعات والمدارس في يوم السبت الموافق ٨ فبراير ٢٠٢٠.

أهم استعدادات التعليم للعام الدراسي الجديد 2020

والجدير بالذكر أن بدء العام الدراسي 2020 في مصر، قد أصبح على الأبواب، فلم يعد سوى أقل من شهر، فسوف نوضح أهم استعدادات التعليم لاستقباله:

1ـ قامت الوزارة بمراجعة جميع المناهج وقامت بتنقيحها وتحديثها.

2ـ معظم هذه المناهج تم طباعتها، على أن يتم الانتهاء من جميعها قبل البدء في الدراسية.

3ـ يتم  التدريب على المناهج الجديدة.

4ـ يتم نقل معلمين الصف الأول الابتدائي مع نفس طلابه للصف الثني.

5ـ يتم الانتهاء من التحويلات بين المدارس.

الخاتمة

الجميع على أهبة الاستعداد للعام الدراسي الجديد، لهذا قامت الوزارة بالإعلان عن بداية العام الدراسي 2020 في مصر، وذلك لجميع المدارس والجامعات، وقامت بتحديد موعد إجازة نصف العام، وعدد أيام الدراسة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *