fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلن الكونجرس الأمريكي صباح اليوم الخميس، عن توقعه ببلوغ العجز في الميزانية الخاصة بالولايات المتحدة الأمريكية، حوالي تريليون دولار خلال السنة المالية القادمة 2020، بالإضافة إلى 960 مليار دولار للعام المالي الحالي.

توقعات الكونجرس الأمريكي

يذكر أن السنة المالية في الولايات المتحدة الأمريكية، تبدأ كل عام في بداية الأول من شهر أكتوبر من كل عام، وتنتهي في نهاية شهر سبتمبر من العام التالي.

وتأتي التوقعات الخاصة بمكتب الكونجرس الخاص بالموازنة، والتي تم الإعلان عنها في تقارير رسمية، على الرغم من التعهدات التي أدلى بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في حملته الانتخابية، حول قيامه بتحقيق موازنة بين الإيرادات والنفقات للدولة، بالإضافة إلى قيامه بسداد الدين العام.

اقرأ أيضا: تفاصيل قصة اختطاف سائحة سعودية في تركيا

موازنة الولايات المتحدة

وقد أشار مدير مكتب موازنة الكونجرس، فيليب سواجل، أن الاتفاق الذي قام ترامب بعمله مع الديمقراطيين، حول زيادة قيمة الموازنة في وقت سابق من العام الجاري، سوف ينتج عنه زيادة في العجز الخاص بالموازنة بقيمة تبلغ 1.7 تريليون دولار.

وأضاف سواجل في تصريحاته أن زيادة حجم الإنفاق على عمليات الإغاثة في حالات الكوارث وأمن الحدود، سوف يقوم بإضافة عجز في الموازنة بقيمة 255 مليار دولار، بينما من المتوقع أن ترتفع قيمة الدين العام خلال الأعوام القليلة القادمة بسبب الشيخوخة وكذلك ارتفاع التكاليف الخاصة بالرعاية الصحية للمواطنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *