fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلن السيد نائب وزير التعليم السعودي عن النظام الذي سيتم اتباعه في عملية تسجيل الأطفال في مدارس الطفولة المقبلة، أو نقلهم من مكان لآخر، وعممت وزارة التعليم السعودية هذه الآلية على جميع إدارات التعليم في المملكة، على أن يتم تسجيل الطلاب ونقلهم في هذه المدارس عبر نظام نور الالكتروني، تيسيرًا على أولياء الأمور وأبنائهم،وأكدت تعميم الوزارة على وجوب التزام كافة خطوات التسجيل المبينة فيه سواء من قبل أ,لياء الأمور، أو من قبل الإدارات التعليمية، وتاليًا نورد تفاصيل التعميم.

تفاصيل التعميم الصادر من وزارة التعليم السعودية

بالنسبة للتسجيل في رياض الأطفال ضمن مدارس الطفولة المبكرة، فسوف تبدأ عمليات التسجيل في الأحد المقبل الموافق 24 ذي الحجة، وستكون أولوية التسجيل للمستوى الثالث، يليه المستوى الثاني، مع مراعاة قدرة الاستيعاب في المدارس، أما من هم على قائمة الانتظار مطلقًا فسوف يتم التسجيل تلقائيًا لهم في حال توافر أماكن خالية في مدارس الطفولة المبكرة.

كما أعلنت وزارة التعليم السعودية عن نظام الروضة الافتراضية للأطفال الذين لم يستطيعوا الحصول على مكان في رياض الأطفال بتاريخ الأول من محرم المقبل.

عمليات النقل في مرسوم وزارة التعليم

بالنسبة لعمليات النقل للطلاب والطالبات من مدارس الطفول أو إليها، فسوف تكون متاحة ايضًا بداية من الأحد المقبل الرابع والعشرين من ذي الحجة.

يذكر أن إدارات التعليم ستكون ملزمة بربط رياض الأطفال الحديثة مع قادة المدارس الابتدائية، على أن يتم فتح الفصول من قبل قائدات المدارس وشغل الأماكن الخالية وفقًا لفصول التوسع المتفق عليها في التخطيط الدراسي، على أن تكون الأولوية كما سبق ذكره للمستوى الثالث، وأن يتم التسجيل تلقائيًا لمن هم على قوائم الانتظار.

اقرأ أيضًا: ابتسام الشهري المتحدثة الرسمية الجديدة باسم وزارة التعليم

ملاحظات مهمة

كما أشار التعميم الصادر من وزارة التعليم السعودية إلى نقل كافة الطلبة في الصفوف الأولية إلى المدرسة القريبة منهم، في حال قدرتها الاستيعابية على ضم كل هذه الأعداد مع مراعاة توفير كافة احتياجات هذه المدرسة من الكوادر البشرية وغيرها.

وأكد التعميم على أهمية متابعة عمليات التسجيل والنقل في رياض الأطفال من قبل قائدة المدرسة، ومتابعة تنقلات الطلاب في الصفوف الأولية وتوزيع الفصول ومتاع وتقديم كافة التسهيلات للطلاب خصوصًا أبناء الشهداء والمقيمين بالمنطقة الجنوبية، وكذلك الأسر محدودة الدخل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *