fbpx التخطي إلى المحتوى

اختبارات المركز الوطني قياس وكافة التفاصيل حولها، قام عدد من الطلبة والطلبة بإجراء إختبار القدرات عام 1440 هجرية والذي يساعد على تأهيل الطلاب لدخول العديد من الجامعات الحكومية السعودي، فقد أدى عدد كبير من الطلاب الإمتحان ومنتظرين الإعلان عن النتيجة وبالفعل تم الإعلان عن النتيجة اليوم من خلال المركز القومي للتسجيل فى اختبار القياس القدرات العامة لطلاب ، فبإمكانك الدخول على الموقع والإستعلام عن النتيجة الأن.

إختبارات المركز الوطني قياس وكافة التفاصيل حولها
إختبارات المركز الوطني قياس وكافة التفاصيل حولها

اختبارات المركز الوطني قياس 

قام المركز الوطني بفتح التسجيل للقيام بعمل الإختبارات القدرات العامة ورقي في الفترة الأولى والثانية لعام 1440 هجرية وفيما يلي سوف تتعرف على الإختبارات التي تم الإعلان عنها بناء على خطة موضعة من المركز الوطني بخصوص التحويل إلى الإختبارات المحوسبة وما يعادلها.

تم القيام بالعديد من التعديلات التي أدت إلى تقليص الإختبارات الورقية وخاصة المدن التي تتواجد بها المقرات المحوسبة وبالفعل تم القيام بإقرار المواعيد لإعطاء الأولوية بحسب الخدمات التي يتم التقديم من أجلها التحصيل الدراسي لكافة التخصصات العلمية التي تساعد فى التركيز على المستويات المعرفية المختلفة ومستويات المعرفة والفهم والتطبيق.

نسبة الأسئلة في صفوف المرحلة الثانوية بنسبة 20% من الصف الأول و30% من الصف الثاني و 50% من الصف الثالث.

رابط اختبارات المركز الوطني قياس 

بناء على الأسئلة التي تم القيام به في إختبار التحصيل الدراسي للتخصصات النظرية يتم القياس بمدى التحصيل للطالب بالنسبة للقسم النظري خلال المرحلة الثانوية والتي تركز على الأسئلة التي تضمن الفهم والمعرفة في المفاهيم العامة للمواد النظرية كالحديث والثقافة الاسلامية والفقة والتوحيد …. وغيرها من المواد النظرية، لم يكن هناك أسئلة واضحة وصريحة في الفهم.

يتم إستغراق الاختبار ما يقرب من 3 ساعات والتي تختص منها ساعة للإجراءات والتعليمات والقيام بتعبئة المعلومات للطالب قبل بداية الإختبار وعلى إن يتم تقسيم مدة الإختبار إلى 5 أقسام لكل  قسم ما يقرب من 25 دقيقة ولابد على كل طالب أن يلتزم بالوقت المستغرق ومدة الاختبار المقرر.

إذا كنت ترغب في التقدم في الإختيارات عليك المركز الوطني قياس وكافة التفاصيل حوله من هنا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *