fbpx التخطي إلى المحتوى

موعد تطبيق قرار السماح بالسفر للنساء دون موافقة ولي الأمر، سوف يتم التعرف من خلال السطور القليلة القادمة التعرف على القرار السعودي الذي تم إصداره يوم الخميس بشأن سفر النساء دون أن يتم الرجوع إلى ولي الأمر، فلما يأتي القرار دون أن يتم تحديد الشروط التي تنطبق عليها هذا القرار ومن هن النساء الاتي من الممكن أن يقومون بالسفر دون الرجوع إلى ولي الأمر ومن هن ينطبق عليهم هذا القرار.

قامت المملكة بتوضيح هذا القرار بأن كل سيدة تجاوزت عمر ال 21 سنة من حاملي الجنسية السعودية العربية يحق لها أن تقوم بالسفر دون أن تحتاج إلى إذن للسفر، فبناء على هذا القرار تم القيام بعمل بعض التعديلات الخاصة بوثائق السفر والأحوال المدنية و نظام العمل والتأمينات الإجتماعية.

 موعد تطبيق قرار السماح بالسفر للنساء دون موافقة ولي الأمر
موعد تطبيق قرار السماح بالسفر للنساء دون موافقة ولي الأمر

موعد تطبيق قرار السماح بالسفر للنساء دون موافقة ولي الأمر

تم الإعلان عن تطبيق القرار الخاص بالسماح النساء السفر دون موافقة ولي الأمر وذلك يوم الاثنين الموافق 19 أغسطس 2019 ميلادية و أنه بالفعل من القرارات التي تم التعامل بها الأن وأي من النساء تحتاج إلى السفر والقيام بعمل أي تعديلات خاصة بالجوازات من الممكن أن تقوم بذلك دون الرجوع الى ولي الأمر.

أما عن الأفراد من هم أقل من 21 سنة عليك أن تقوم بالموافقة الخاصة بولي الأمر من الأب – الأم – الأخ أو المذكور في صك الوراثة حتى يتم السماح لهم بالسفر ومن الممكن التفويض عبر خدمة أبشر الإلكترونية من أجل التسجيل والقيام بكافة الاجراءات الخاصة بالسفر.

وعلى الرغم من صدور القرار وبالفعل تم تطبيقه في المملكة إلا أن هذا القرار من القرارات التي أثارت الجدل والنقاش إلى الآن وهل بالفعل سوف يتم تطبيقه دائما أم من الممكن أن ترجع المملكة في هذا القرار مرة أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *