fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن توقعاتها بالنسبة طقس السعودية اليوم السبت، حيث أشارت الهيئة إلى تساقط أمطارا  رعدية على بعض المناطق في جازان وعسير والباحة وكذلك مرتفعات مكة المكرمة، ومن المتوقع أن تمتد إلى مرتفعات المنورة، وسوف نقوم معكم بعرض توقعات طقس السبت.

طقس السبت

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها الذي أصدرته يوم أمس الجمعة، أن السماء من المتوقع أن تكون غائمة إلى غائمة جزئيا على بعض الأجزاء من مناطق الرياض والقصيم وحائل وتبوك وكذلك الجوف والحدود الشمالية.

كما أشارت هيئة الأرصاد إلى أنه من التوقع أن يتكون ضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر، وذلك على بعض الأجزاء الجنوبية من المنطقة الشرقية.

اقرأ أيضا: تفاصيل اختفاء فتاة حائل في ظروف غامضة

حالة البحر

توقعت هيئة الأرصاد في بيانها أن تكون حركة الرياح بالنسبة للبحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية، تتراوح سرعتها ما بيم 15-38 كم/ساعة، بينما يتراوح ارتفاع الموج ما بين متر إلى المترين، أما بالنسبة للخليج العربي، فقد أكدت هيئة الأرصاد في بيانها حول طقس السبت، أن حركة الرياح المؤثرة هي الرياح الشمالية الشرقية إلى الجنوبية شرقية، وتتراوح سرعتها ما بين 12 و35 كم/ساعة، بينما يتراوح ارتفاع الأمواج من متر إلى متر ونصف المتر.

أما عن درجات الحرارة المتوقعة، فبالنسبة لمنطقة مكة المكرمة تبلغ درجة الحرارة العظمى بها 42 درجة والصغرى 30، والمدينة المنورة تبلغ درجة الحرارة العظمى بها 43 والصغرى 31.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *