fbpx التخطي إلى المحتوى

في إطار ما تقوم كافة أجهزة الدولة السعودية بعمله، للحفاظ على أمن الدولة بشتى الطرق، ومن ما يمكنه أن يقوم بإثارة الفتن والبلبلة بين الشعب السعودي، انتشرت خلال الآونة الأخيرة عباءة السيفين والنجمة وهو الأمر الذي أزعج الجهات المعنية في المملكة وسوف نقوم معكم بعرض تفاصيل هذا الموضوع الهام.

عباءة السيفين والنجمة

صرحت وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية، أنها تقوم بضبط كل من يقوم بترويج أي منتجات تحمل شعار المملكة العربية السعودية، ويتم إحالتهم إلى النيابة العامة، التي تقوم بالتحقيق في القضايا، ثم  يتم إحالتها إلى المحاكم المختصة.

وحسبما ذكرت صحيفة عكاظ، فقد ذكرت عدد من المصادر، أن وزارة التجارة والاستثمار بالسعودية، تقوم بمراقبة كافة المنشآت التجارية الموجودة بالمملكة، للتأكد من عدم استخدامها شعار الدولة لأي أغراض تجارية أو تسويقية، ويتم ضبط المخالفين على الفور ومصادرة المنتجات المخالفة للنظام.

وقد أضافت المصادر أن انتشار عباءة السيفين والنجمة في المملكة، هو أمر مرفوض تماما، ويعرض مروجي هذه العباءات إلى عقوبات رادعة تقوم المحكمة المختصة بتحديدها، حسب التهمة التي يتم توجيهها إليهم من قبل النيابة.

اقرأ أيضا: تفاصيل اختفاء فتاة حائل في ظروف غامضة

عقوبات رادعة

وقد أوضحت المصادر أن النيابة تقوم بالمطالبة بتطبيق العقوبات الخاصة بالتعزيز المرسل، عند القيام بإحالة القضية إلى دوائر التعزير المرسل، والتي تختص بالنظر في كافة الجرائم والقضايا التي لا يوجد لها دائرة مختصة بذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *