fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلن المركز الوطني بالمملكة العربية السعودية ” قياس ” بدء فتح باب تسجيل طلاب وطالبات المرحلة الثانوية لأداء اختبارات قدرات الطلاب العامة بشكلها الورقي والتي ستتم على فترتين الأولى والثانية .

ومن جانبه صرح ” إبراهيم الرشيد ” المتحدث باسم المركز الوطني للقياس أنه تقرر أن تكون الفترة الأولى للتسجيل لاختبار قياس القدرات من الخامس إلي الثالث عشر من شهر صفر لعام 1441 هجرية، على أن تبدأ الفترة الثانية يوم الرابع من شهر رجب وتنتهي في اليوم الثاني عشر من نفس الشهر .

وأكد الرشيد على أنه يمكن للطلاب التسجيل في اختبارات قياس تحصيلي للقدرات من خلال مجموعة المقار التي يوفرها المركز في مدن ومحافظات لمملكة من خلال أجهزة الحاسب الآلي الموجودة في هذه المقار والتي يتم العمل بها يوميا على مدار العام .

تسهيلات لأداء اختبارات قدرات الطلاب العامة

قام المركز الوطني بتجهيز جميع المقار بمجموعة من أجهزة الحاسب الآلي وتوفير الاتصال المباشر بشبكة الانترنت لتسهيل تسجيل الطلاب في موقع قياس، مما يحقق المرونة والسهولة للجميع .

كما تم تسهيل الإجراءات لتقليل الانتظار من أجل إتمام الاختبارات، كما تم التوسع في توفير المقار من اجل الوصول بهذه الخدمة لأكبر عدد من الطلاب المستفيدين في جميع أنحاء المملكة، وكذلك للطلاب المقيمين بالخارج.

ويضمن هذا النظام سرية كاملة لبيانات الطلاب من خلال الأنظمة التقنية المشفرة التي تساعد على التخلص بشكل تدريجي من الاختبارات الورقية، كما يتيح هذا النظام سهولة التعامل مع جميع أنواع وأشكال الأسئلة خاصة التي تعتمد على الصوت والصورة .

ويضمن نظام اختبارات قدرات قياس تحصيلي للطلاب الجديد السرعة في إعلان نتائج الطلاب بالإضافة إلى مساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين الذين تم تخصيص غرف لهم في هذه المقار مجهزة بالكامل لاستقبالهم .

المركز الوطني قياس
المركز الوطني قياس

رابط التسجيل في اختبارات قياس تحصيلي للقدرات

يقدم المركز الوطني عدد كبير من الخدمات للطلاب عبر الكثير من الوسائل، حيث تم تخصيص مركز للاتصالات والاستفسارات عبر الرقم الموحد : 920033555 على أن يتم تلقي الاتصالات من الثامنة صباحا وحتى الثامنة مساءا .

كما تم تخصيص رابط لتسجيل البيانات في اختبارات قدرات الطلاب

الجدير بالذكر أن المركز الوطني ” قياس ” كان قد أعلن عن بدء اختبارات قياس للقدرات الورقية للطلاب والطالبات من يوم 27 يوليو 2019 وسوف ينتهي في الأول من سبتمبر المقبل . على ان يكون التسجيل المتأخر قبل ميعاد الاختبار بـ 48 ساعة على الأقل .

اختبارات قدرات الطلاب يقدمها المركز الوطني ” قياس ” بشكل تكنولوجي جديد يضمن وصول الخدمة لمن يبعد عنهم مقرات الاختبارات بسهولة ويسر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *