fbpx التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 89 ، يعتبر العيد الوطني من أهم الأعياد التي تمر على تاريخ المملكة العربية السعودية، فهذا العيد هو عيد توحيد الأراضي السعودية و إلى أن أصبحت وحدة واحدة وتعرف باسم المملكة العربية السعودية بعد أن كانت ولايات مقسمة ومستقلة، فقام الملك عبد العزيز آل سعود بتوحيد كل الولايات من ولاية مكة – ولاية الحجاز – ولاية نجد وغيرهم من الولايات إلى أن أصبحت بأسم المملكة العربية السعودية.

تحتفل المملكة والوطن العربي بأكملة بهذا العيد و يحتفل القطاع العام والقطاع الخاص والمدارس والجامعات وكل العاملين في المملكة العربية السعودية، على أن يتم منح الإجازات مدفوعة الأجر.

موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 89 وكيف تقوم المملكة بالاحتفال به
موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 89 وكيف تقوم المملكة بالاحتفال به

 إجازة اليوم الوطني السعودي 89

تأتي الإجازة في هذا العام اليوم الوطني السعودي يوم الاثنين الموافق 23 سبتمبر 2019 ميلادية فيما يوافق 24 محرم 1441 هجرية والذي يتم منح الإجازات الرسمية لجميع مؤسسات الدولة.

يحتفل الشعب السعودي بمرور الذكري ال89 على إحتفال المملكة بتوحيد أراضيها ويتم القيام بمراسم الإحتفال فى المدن الكبري والشوارع والميادين والإحتفال فى الأماكن الترفيهية والقيام بإلقاء الأناشيد الوطنية والمحاضرات التي تشتمل على تاريخ المملكة العربية السعودية والتي يحضر هذا الحفل كبار الشخصيات الهامة في المملكة و وجود العديد من التخفيضات في المحلات الكبرى والمولات إحتفالا بهذا العيد، ويتلقي الملك سلمان بن عبد العزيز في هذا اليوم العديد من التهاني.

 مراسم الاحتفال بالعيد الوطني بالمملكة

فيما يختص بالإجازة عن هذا اليوم قام أحد المواطنين بالتسائل عن يوم الإجازة وهل يوم الأحد إجازة أيضا، فقررت الدول أن تمنح الإجازات لهذا العيد من يوم الأحد حتى تشمل الإجازة على يوم الجمعة والسبت والأحد والاثنين إحتفالا بالعيد الوطني الـ 89 يوم الشموخ والعزة والكرامة. كل عام وانتم بخير دامك عزك يا وطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *