fbpx التخطي إلى المحتوى

قام المتحدث الرسمي باسم التحالف العربي الموجود في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، بالإعلان صباح اليوم السبت عن قيام قواته باعتراض طائرة بدون طيار، قام الحوثيون بإطلاقها تجاه مدينة خميس مشيط وجازان في السعودية.

الحوثيون

وقد قامت وكالة الأنباء السعودية نقلا عن المالكي، أن كافة محاولات الميليشيا الحوثية التي تقوم بإيران بدعمهالا، والخاصة بإطلاق الطائرات بدون طيار، أصبح مصيرها الفشل، وأكد أن التحالف يقوم باتخاذ كافة الإجراءات العملياتية، وعمل أفضل ممارسات قواعد الاشتباك الخاصة بالتعامل مع هذه الأشياء.

وقد أضاف المالكي أن المحاولات المتكررة التي يقوم بها الحوثيين تعبر عن حالة اليأس التي تسيطر على الميليشيا، وتؤكد أن إجرام إيران ووكلاءها ومن يقف وراءها، كما أن ما يحدث يؤكد كبر حجم الخسائر التي تدفع بهم كل يوم في عدد من المعارك الخاسرة، مما يسبب لها حالة من السخط الاجتماعي والشعبي.

اقرأ أيضا: السعادة في السعودية: السعودية تحتل المركز السابع عالميا في شعور البالغين بالسعادة

تصريحات المالكي

وقد أكد المالكي في تصريحاته، أن استمرار قيادة القوات المشتركة للتحالف، بعمل كافة الإجراءات الرادعة ضد هذه الميليشيات من الحةثيين، لتقوم بتدمير هذه القدرات بكل حزم وصرامة، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني والقواعد العرفية الخاصة به.

يذكر أن الحوثيون يقومون بإطلاق العديد من الصواريخ على عدد من المناطق داخل الأراضي السعودية، وتقوم قوات التحالف بتدمير هذه الصواريخ قبل أن تصل إلى أهدافها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *