fbpx التخطي إلى المحتوى

برنامج سكني هو برنامج مقدم من وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية وتم خلاله تخصيص 280 ألف وحدة سكنية بجميع أنحاء المملكة 120 ألف وحدة سكنية جاهزة وتحت الإنشاء، وتوزيع 75 ألف أرض سكنية، وإصدار 85 ألف رقم جديد لصندوق التنمية العقارية ابتداءً من شهر فبراير 2017م، كما خصص في العام 2018م أكثر من 300 ألف منتج سكني في جميع أنحاء المملكة.

برنامج سكني والإعلان عن أسماء المستفيدين في يوم 15 من كل شهر وإعلانات وزارة الإسكان عن مشروعات سكنية جديدة للتفاصيل الرجاء زيارة صفحة “المستفيدين” على الموقع الإلكتروني لبرنامج سكني Sakani.housing.sa.

وخلال الشهر الماضي تسليم فلل سكنية في 6 مشاريع بمنطقة الرياض تشمل إسكان رماح، ثادق، الزلفي، الدوادمي، وشقراء والمجمعة، ومواصلة التسليم في مشروع الخرمة في منطقة مكة المكرمة .

ومشاريع الوزارة في المنطقة الشرقية بمحافظة الخبر و(إسكان الأحساء 1 والأحساء 2)، وكذلك التسليم ب 5 مشاريع في منطقة القصيم، هي (إسكان رياض الخبراء، وإسكان النبهانية، وإسكان عنيزة، وإسكان بريدة، وإسكان البدائع) .

وحدات سكنية بمنطقة جازان

أما في منطقة جازان فهناك وحدات سكنية مميزة وتشمل إسكان بيش، إسكان صامطة القفل، وإسكان صبيا، إضافة لثلاثة مشاريع في منطقة الحدود الشمالية .

إعلانات وزارة الإسكان عن مشروعات سكنية جديدة 

وفي الفترة الأخيرة  أعلنت وزارة اإسكان عن 40 مشروعاً توفر نحو 14 ألف وحدة سكنية من نوع “فيلا” تصل مساحتها إلى 500 متر مربع للفيلا الواحدة، وتتميز تلك المشاريع بتكامل البنية التحتية من أرصفة وإنارة وخدمات كهرباء ومياه .

إضافة إلى المسطحات الخضراء والحدائق العامة وملاعب الأطفال، كما تضم مساجد وجوامع، ويتم تخصيص مواقع للجهات الحكومية من مرافق تعليمية وصحية وغيرها، ويمكن استعراض مشاريع الوزارة وتفاصيل الوحدات السكنية عبر الرابط https://sakani.housing.sa/projects-map .

في تصريح خاص للمتحدث الرسمي لوزارة الإسكان سيف بن سالم السويلم أشار إلى سعي الوزارة المستمر في توفير المزيد من الخيارات السكنية والتمويلية للمواطنين بشكل شهري لتحقيق أهداف الدولة في زيادة نسب التملك بين الأسر السعودية .

طرح وحدات سكنية مميزة

استمرار طرح الوحدات السكنية المتنوعة في السوق بما يتناسب مع رغبات المواطنين بالشراكة مع القطاع الخاص والمطورين العقاريين المؤهلين، بالإضافة إلى الخيارات الأخرى التي يتيحها برنامج “سكني” لمستفيديه، كالبناء الذاتي، والشراء من السوق، والأراضي المجانية.

تسليم الوحدات السكنية ورؤية المملكة 2030

واضاف أن الدولة تهتم بتسليم الوحدات للمواطنين فور الانتهاء منها، كما تتابع الوزارة مستوى الإنجاز في المشاريع وفق الجداول الزمنية المتفق عليها للتأكد من جودة التنفيذ وفق المعايير والمواصفات المعتمدة

وتحرص المملكة من خلال برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – على رفع نسبة التملك إلى 70 % بحلول 2030.

إطلاق برنامج سكني 

حيث وزارة الإسكان أطلقت مطلع عام 2017 المرحلة الأولى من برنامج “سكني”،إعلانات وزارة الإسكان عن مشروعات سكنية جديدة وبرنامج سكني وتمّ خلالها تخصيص أكثر من 282 ألف وحدة سكنية .

والمرحلة الثانية من برنامج “سكني” وتشتمل على تخصيص أكثر من 300 ألف خيار سكني وتمويلي متجاوزة بذلك الرقم المُستهدف في أول العام .

وأعلنت الوزارة هذا العام استحقاق 200 ألف أسرة من المسجلين لدى وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية لجميع الخيارات التي يوفرها برنامج “سكني”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *