fbpx التخطي إلى المحتوى

قام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالطعن على حكم قضائي منعه من حظر متابعيه على تويتر عن طريق قرار من محكمة استئناف اتحادية، حكمت بانتهاك الدستور الأمريكي عندما حظر حسابات بعض مستخدمين موقع التواصل الاجتماعي تويتر من متابعة حسابه الخاص، بعد ما أبدوا بآراء لم ترضيه.

ترامب وتويتر

وفي وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، قامت وزارة العدل الأمريكية بإيضاح أوراق الدعوى التي قدمتها، أن ترامب سعى لجلسة أخرى  لمحكمة استئناف في نيويورك، وقد اعتبر أن قرار ثلاثة قضاة بالإجماع جاء بالأساس لتصور خاطئ.

ويكون استخدام ترامب عادة لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للتصريح بالقرارات الهامة، ويحتوي الحاسب على حوالى 63 مليون متابع، مثل ما صرحه أمس بخصوص التجارة مع الصين، وقد انخفضت الأسهم الأمريكية وأسعار النفط جدا وذلك نتيجة تجارة الولايات المتحدة مع الصين.

اقرأ أيضا: أغرب قضية خلع: خليجية تطلب الخلع من زوجها لأنها تريده قاسي القلب

قضية تويتر

وقام ثلاث قضاة بمحكمة الاستئناف الشهر الماضى قرار محكمة أدنى درجة في أيار/مايو 2018، وقامت المحكمة بإجبار ترامب على إلغاء حظر يمنع عشرات من المتابعين له من الوصول حسابه الرسمي على تويتر، ولم ترد شركة تويتر أو البيت الأبيض حتى الآن على طلبات للتعليق.

وقال القاضي بارينغتون باركر في حكمه بمحكمة الاستئناف (لا يسمح التعديل الأول لمسؤول عام يستخدم حسابًا على وسائل التواصل الاجتماعي لجميع أنواع الأغراض الرسمية باستبعاد أشخاص من حوار مفتوح عبر الإنترنت لأنهم عبروا عن وجهات نظر لا يتفق معها المسؤول).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *