fbpx التخطي إلى المحتوى

الاستعلام عن برنامج سكني ، أعلنت وزارة الإسكان السعودية عن أسماء المستفيدين من برنامج سكني الذي يقدمه صندوق التنمية العقارية للحصول على قطع الأرض المجانية والمعدة للبناء وكذلك أسماء المتقدمين للاستفادة من مشاريع البناء الذاتي، وذلك بهدف زيادة نسبة تملك المسكن مع حلول عام 2030 لمت يقارب 70 % مع تقديم الكثير من التسهيلات لمواطني المملكة للحصول على المسكن المناسب بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية .

حيث قدمت وزارة الإسكان عدد كبير من المنتجات السكنية لكل المتقدمين عبر بوابة إسكان للحصول على مسكن مناسب وكذلك لمن وجدوا على قوائم الانتظار الخاصة بصندوق التنمية العقارية.

وقدمت الوزارة عدد من الوحدات يتراوح سعرها بين 250 ألف ريال و750 ألف ريال، على أن يتم الإعلان عن أسماء المستفيدين في كل منتصف شهر ميلادي عبر رابط وزارة الإسكان من خلال رقم الهوية، وهو ما سوف نقدمه لكم عبر موقعنا .

الاستعلام عن برنامج سكني 2019 برقم الهوية

الآن يمكن للمتقدمين في برنامج سكني التعرف على أسماء المستفيدين بمنتجات وزارة الإسكان المتنوعة أو القروض التي يقدمها الصندوق العقاري، من خلال رابط برنامج سكني استعلام وزارة الإسكان .

ويمكن الاستعلام من خلال رقم الهوية فقط، ليعرف الشخص الذي صدر اسمه من سيخصص له المنتج السكني في العام الحالي والاستعداد لاستلام المنتج السكني المدعوم .

برنامج سكني
برنامج سكني

إيداع مالي كبير لتدعيم برنامج سكني

وقد جاء الإعلان عن أسماء المستفيدين من برنامج سكني بعد التصريح بأن صندوق التنمية العقارية بإيداع أكثر من مليار ريل سعودي لدى حسابات مستفيدي البرنامج وذلك عن شهر يوليو الماضي، منها 160.5 مليون ريال تقدم لدعم عقود التمويل العقاري المدعمة، وحوالي 865.9 مليون ريال صعودي تقدم لمستفيدي مبادرة دعم القروض العقاري للعسكريين .

ومن جانبه صرح خالد العمودي المشرف العام على الصندوق أنه تم توقيع أكثر من 100 ألف عقد عقاري مدعم حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري 2019، مما يؤكد ثقة المواطنين في برنامج سكني .

ومن هنا يمكن القول أن برنامج سكني تسير فيه الأمور بشكل يسير ومنظم لهدمة المواطن السعودي، حيث تم إضافة عدد كبير من الخدمات الالكترونية للتسهيل على المواطنين، كما يمكن الحصول على الخدمات أثناء إجازة عيد الأضحى المبارك من خلال البوابة الالكترونية للصندوق، بما فيها خدمة المستشار العقاري المتوفرة عبر تطبيق الأجهزة المحمولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *