fbpx التخطي إلى المحتوى

ماكرون وترامب يتوعدان إيران خلال لقائهما بالأمس على هامش قمة السبع التي تعقد الفترة الحالية فس فرنسا، وكان ذلك ردا على التهديدات الإيرانية الأخيرة بإعلانها عن منظومتها الصاروخية الجديدة.

ماكرون وترامب يتوعدان إيران

قبيل فاعليات قمة مجموعة السبع المقامة حاليا في مدينة بياريتس الفرنسية، التقى الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بنظيره الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمباحثات بخصوص الشأن الإيراني، وأكد الثنائي على اتفاقهم على ضرورة منع إيران من إمتلاك أسلحة نووية.

كما ناقش الرئيسان خلال لقائهما ملفات أخرى حول مشاكل التجارة العالمية ومناقشة الديموقراطيات الليبرالية الكبرى في العالم وبعض القضايا   الأخرى التي تهم العالم أجمع.

مناوشات على هامش اللقاء

كما هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض ضرائب جمركية على واردات أمريكا من النبيذ الفرنسي، وكان هذا التهديد ردا منه على مقترح فرنسي مقدم بفرض ضرائب على الشركات الأمريكية الكبرى في مجال التكنولوجيا.

اقرأ أيضا : لجنة الاحتراف السعودية تضم 500 لاعب جديد منهم 120 لاعب أجنبي

الجانب الإيراني

أما على الناحية الأخرى فالجانب الإيراني مستمر في استفزازه لدول العالم الأجمع، فبعد إعلانه الأسبوع المنصرم عن منظومتة الصاروخية الجديدة، أعلن وزير الدفاع الإيراني قاسم تقي زاده عن امتلاك بلاده لمنظومة صاروخية أخرى عالية الدقة لم يتم الكشف عنها حتى اليوم.

وأضاف زادة أن المنظومة الصاروخية الجديدة تقع تحت الاختبار الحالية، ولن يتم إزاحة الستار عنها لكي تكون مفاجئة في حالة لقائها بأعدائها في ساحات القتال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *