fbpx التخطي إلى المحتوى

موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر ذي الحجة هو أكثر ما يشغل بال متابعي وسائل التواصل الاجتماعي في الفترة الأخيرة، حيث انتشر عدد كبير من المنشورات والتغريدات تتساءل على أسباب تأخير المساعدات وكيفية الاستفسار عن المساعدة المقطوعة، وفي هذا الشأن قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية بتوفير عدد من الطرق والإجراءات التي تسهل على المواطنين الاستفسار عن المساعدات عبر الموقع الالكتروني للوزارة .

موعد صرف المساعدة  المقطوعة برقم السجل المدني

يتساءل الكثير من السعوديين من محدودي الدخل عن طرق الاستفسار عن توقيت الحصول على مساعدة الضمان الاجتماعي المقطوعة لشهر ذي الحجة لعام 1440، ومن جانبها أعلنت الوزارة عن إيداع قيمة المستحقات في حسابات المستحقين قريبا وقبل إجازة عيد الأضحى المبارك حتى تكون هذه المساعدات خير عون لهم جميعا خلال هذه الأيام المباركة .

ويمكن للمستحقين الاستفسار عن المساعدة المقطوعة من خلال رقم السجل المدني بعد الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي للوزارة، ثم اختيار بند المساعدات المقطوعة، ثم إضافة رقم الطلب أو رقم السجل المدني .

المساعدة المقطوعة
المساعدة المقطوعة

 

تقديم المساعدات المقطوعة في المملكة

يذكر أن المساعدة المقطوعة يتم تقديمها من قبل الضمان الاجتماعي، وهي ليس لها توقيت محدد للصرف، لكن يتوقع المستفيدين الحصول عليها خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك لمساعدتهم خلال هذه الفترة .

وقد قامت وزارة العمل والتنمية بتحديد الفئات التي يمكنها المشاركة في برنامج الضمان الاجتماعي والحصول على المساعدة وفقا لمدى احتياجهم لها، وجاءت هذه الفئات كالتالي :

– الأسر التي لا تمتلك دخل ثابت .
– الأسر التي تحصل على دخل متوسط أو أقل من المتوسط .
– النساء المنفصلات عن أزواجهن أو الأرامل وأبنائهن الذين ليس لهن من يعولهن .
– اسر الرجال السجناء بسبب فقد مصدر دخلهم وعائلهم .
اسر المهاجرين .
– الرجال والنساء المصابين بالأمراض التي تسببت لهم بالعجز المؤقت أو الدائم .
– كبار السن من الرجال والنساء الغير قادرين على العمل والحصول على مصدر رزق .

ومن هنا يمكن القول أن المساعدة المقطوعة التي ينتظرها الكثير من الناس هي في طريقها للإيداع في حسابات المستفيدين والتي يحرص برنامج الضمان الاجتماعي على توفيرها دائما للمحتاجين خلال هذه الأيام المباركة، وقد قدمنا لكم الرابط المباشر للاستعلام عنها بسهولة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *