fbpx التخطي إلى المحتوى

سعوديات داخل الجوازات لأول مرة بدون ولاية من أحد بعد إسقاط قانون الولاية في السفر والسماح لهن لأول مرة بالسفر بمفردهن دون إذن أو تصريح من ولاة أمرهن.

سعوديات داخل الجوازات لأول مرة بدون ولاية من أحد

بسبب القوانين الجديدة التي أتاحت فيها المملكة العربية السعودية للسعوديات فوق سن 21 عام بالحصول على جواز سفر خاص بهن، كما يمكن لهن السفر دون تصريح من ولى أمر كل منهن، وهو القانون الذي كان يسري في المملكة العربية السعودية منذ نشأتها، تمكنت المواطنات السعوديات لأول مرة من استخراج وتجديد جوازاتهن بمفردهن.

اقرأ أيضا :هيئة الصحفيين السعوديين تعلن جائزة الإعلام السعودي الثلاثاء المقبل

تصريح من مدير جوازات منطقة مكة المكرمة

وقد صرح اللواء عابد الحارثي مدير جوازات منطقة مكة المكرمة أن عدد النساء السعوديات المتقدمات بطلب الحصول على جواز سفر جديد أو تجديد جوازات سفرهن في تزايد كل يوم عن اليوم الذي يسبقه، كما أكد أنه يتم تيسير الأمر على الراغبات بالحصول على جواز السفر أو تجديده سعيا منهم في التيسير على المواطنين واتباع القوانين الجديدة في المملكة.

وصرح الللواء الحارثي أيضا بأن منطقة جوازات مكرة المكرمة ومركزها الرئيسي بالرحاب كانت من أوائل المناطق التي قدمت العون للمواطنات السعوديات في إصدار جوازات سفرهن الخاصة.

تعليق بعض النساء السعوديات على الأمر

وقد علقت بعض النساء السعوديات على تيسير أمر استخراج الجوازات من منطقفة مكة المكرمة بأن الأمر كان سهلا ويسيرا ولم يأخذ الكثير من الوقت.

فقالت رحاب أحمد أنها استلمت جواز سفرها في فترة زمنية قصيرة جدا لم تتجاوز الخمسة عشر دقيقة، وبذلك تكون من أوائل النساء السعوديات اللاتي حصلن على جواز سفرهن بمفردهن.

وقالت مواطنة سعودية أخرى تدعي مريم وتبلغ من العمر 30 عام أنها الآن تستطيع تجديد جواز سفرها بنفسها دون الحاجة لأحد خاصة إن كان الأمر متعلق بالسفر لأجل العلاج أو التعليم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *