fbpx التخطي إلى المحتوى

نفت وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ما تم تداوله حول إغلاق المعاهد القرآنية بالمملكة العربية السعودية.

إغلاق المعاهد القرآنية بالمملكة العربية السعودية

نفي عبدالعزيز العسكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة العربية السعودية ما تم تداوله مؤخرا بشأن إغلاق معاهد تحفيظ القرآن الكريم بالمملكة.

وأكد عبدالعزيز العسكر أن ما حدث هو مجرد تغيير في المسميات من باب تصحيح الأوضاع النظامية لتلك المعاهد، وأنه سوف يتم تغيير اسم المعاهد إلى مراكز تدرييب وسوف يتم تغيير اسم دبلوماتها إلى دورات تدريبية.

اقرأ أيضا: اعتراض وتدمير 6 صواريخ بالستية قبل وصولها لجازان

العسكر عبر تويتر

وأكد عبد العزيز العسكر المتحدث باسم وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد عبر حسابة في منصة التواصل الاجتماعي تويتر أن تغيير الأسماء والمسميات لن يغير من حلقات التحفيظ التي كانت تقام في المعاهد القرآنية، ولن يؤثر عليها أبدا بالسلب.

وأكد العسكر على أن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد تسعى جاهدة في خدمة القرآن الكريم وحفظته، وأعلن أيضا أن من اتخذ تلك القرارات هم رؤساء المعاهد القرآنية أعضاء المجلس الأعلى للجمعيات.

وقد اتخذت تلك القرارات بالغاء الدبلومات التي تمنحها معاهد تحفيظ القرآن لأنها كانت دبلومات غير معتمدة من وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد.

كما أن وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد لم يكن لها أي دور في إنشاء المعاهد القرآنية ولم يكن الأمر من اختصاصها منذ البداية، وبالتالي لم تكن تشرف عليها. أما الآن فستقوم جمعيات تحفيظ القرآن بالإشراف على مراكز التدريب والتحفيظ بدلا من المعاهد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *