fbpx التخطي إلى المحتوى

طرق تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي هي محور هذا التقرير، وذلك بعد التصريح الصادر عن مصدر مسئول بوزارة العمل والتنمية السعودية أنه تقرر تحديث كافة البيانات الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي، وأكد على أنه يجب إبلاغ المكتب المختص بأي تغييرات تطرأ على بيانات المستفيد سواء من قبل المستفيد أو الوكيل الخاص به .

وشدد المصدر على ضرورة الإبلاغ عن أي تغيرات جديدة حدثت للحالة الاجتماعية والصحية والاقتصادية للمستفيد أو لأسرته، وذلك وفقا للمرسوم الملكي الصادر بخصوص المادة السادسة عشر بنظام الضمان الاجتماعي .

طرق تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي

يمكن للمستفيد من الضمان الاجتماعي أن يقوم بتحديث بياناته من خلال الولوج إلى موقع وزارة العمل والتنمية السعودية، ثم الدخول إلى أسفل الموقع الإلكتروني في بند ” الخدمات الإلكترونية ” ثم يتم تحديث بيانات المستفيد من خلال اختيار الفائدة التي ينتمي إليها المستفيد من الضمان الاجتماعي، يعدها يقوم بكتابة وتحديث البيانات الخاصة به بدقة . بعد ذلك تقوم الوزارة بتحديث البيانات وفقا لآلية برنامج التحديث .

"طرق

خطوات تحديث البيانات لمستفيد الضمان الاجتماعي

يمكن لمستفيد الضمان الاجتماعي تحديث بياناتهم وفقا للخطوات التالية :

– تسجيل حساب جديد لدى بوابة الخدمات الالكترونية .
– بداية تحديث بيانات المستفيد .
– تحديث بيانات المستفيد الشخصية بكتابة العنوان وطرق التواصل وبيانات الحساب البنكي .
– القيام بتحديث البيانات المتعلقة بالدخل .
– الموافقة على الشروط والأحكام .
– إرسال الطلب للحصول على رقم الطلب في رسالة نصية .

ومن جانبه صرح الدكتور نايف الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للتضامن الاجتماعي، أن مشروع تحديث بيانات المستفيدين قد بدأ مؤخرا، ليتم تحديث بيانات أكثر من مليون و200 ألف مستفيد، من بينهم مالا يقل عن 800 ألف أسرة و 470 ألص مستفيد من أصحاب الهمم والمعاقين .

وأشار ” الصبحي ” إلى أن تحديث البيانات يتم إلكترونيا بسهولة ويسر من خلال الرابط المخصص لتحديث البيانات، مشددا على ضرورة تحديث بيانات الاسم والسن والعنوان والحساب البنكي .

ومن هنا لابد من التأكيد على ضرورة القيام بإتباع طرق تحديث البيانات لمستفيدي الضمان الاجتماعي حتى يتمتع الشخص من الاستفادة والحصول على المساعدات في أوقاتها المناسبة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *