fbpx التخطي إلى المحتوى

120 ألف نحلة في مصنع شركة سيارات بنتلي موزعين على خليتي نحل، وجاء هذا الأمر مشاركة من الشركة في الحفاظ على البيئة، قامت شركة صناعة السيارات بينتلي بإحضار حوالي 120 ألف نحلة وتقسيمها على خليتين ووضعها في حديقة مصنع الشركة بمدينة كور البريطانية، فحديقة مصنع الشركة تحتوي على العديد من الأزهار والنباتات المصاحبة للنحل.

120 ألف نحلة في مصنع شركة سيارات

جاءت هذه الخطوة المميزة من الشركة كمساعدة منها في الحفاظ على البيئة ومواجهة مخاطر انقراض النحل وهي المشكلة التي تواجه العالم أجمع.

والجدير بالذكر أن شركة بينتلي لصناعة السيارات لم تكن هي الشركة الوحية التي أحضرة خلايا نحل ووضعتها في حدائقها، فقد سبقتها بتلك الخطوة الكثير من الشركات ومصانع السيارات مثل شركة بورش لصناعة السيارات التي ضمت حوالي مليون ونصف المليون نحلة ووزعتها  في خلايا بحدائق الشركة المختلفة.

اقرأ أيضا: مشاركة رابطة العالم الإسلامي في المعرض المصاحب لفعاليات مؤتمر رميني الدولي

جهود شركات السيارات في الحفاظ على النحل

جاءت الخطوات السابقة ضمن الجهود التي تبذلها شركات ومصانع السيارات في الحفاظ على النحل من الإنقراض، فبالإضافة لما سبق أنشأت شركة بورش لصناعة السيارات محمية طبيعية للنحل بحديقة المصنع الخاص بها.

وهناك العديد من شركات السيارات الأخرى التي تنظم فعاليات ومسابقات للحفالظ على النحل وتقدم جوائز مقابل هذه المسابقات.

تصريحات بيتر بوش عضو مجلس إدارة بينتلي للسيارات

وقد صرح بيتر بوش أن شركته تملك أكبر خلايا توليد كهرباء في المملكة المتحدة وأن الكهرباء المستخدم في المصنع صديقة للبيئة، لذا فكرت الشركة في كيفية حماية البيئة والمحافظة عليها بطرق جديدة فأنشأت خليتي النحل في حدائقها من أجل الحفاظ على النحل من الانقراض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *