fbpx التخطي إلى المحتوى

حذر برنامج حساب مواطن كافة المستفيدين من مواطني المملكة، من التأخر أو عدم تسجيل أي بيانات جديدة أو أي تغيرات تحدث على بياناتهم التي قاموا بتسجيلها في البرنامج، وكذلك الأمر بالنسبة لبيانات الأفراد التابعين للمستفيد الرئيسي أو رب الأسرة، لما قد يؤدي إليه هذا الأمر من ضرر يلحق بالمستفيدين قد يصل إلى قطع المساعدات المقدمة من البرنامج إليهم، ويتيح حساب المواطن عملية تغيير بيانات المستخدمين الكترونيًا من خلال بوابة البرنامج.

أهم البيانات التي يجب إعلام حساب مواطن بتغييرها

تتعدد البيانات التي يجب أن تكون محدثة وحقيقية بالكامل لدى البرنامج، وأهم هذه البيانات نوضحها في النقاط التالية:

  1. تسجيل أي تغير في الدخل للمستفيد سواء بالزيادة أو النقصان.
  2. أي تغير في عدد التابعين للمستفيد الرئيسي أو تغير في أحوالهم وبياناتهم يجب تسجيلها في البرنامج.
  3. كذلك يجب تسجيل أي تغير يحدث في الحالة الأسرية، سواء زواج أو طلاق أو وفاة أو غير ذلك، مما قد يكون له أثر في تعديل المساعدة المقدمة من البرنامج للمستفيدين.

وقد شدد الحساب على أهمية تعديل هذه البيانات فورًا في حال تغيرها، وإلا قد يتسبب التأخر في وقف الدفعات المقدمة من البرنامج، كذلك نبه الحساب على أن بعض البيانات يكون لها دور في تعديل طريقة الاستفادة أو غيره، ففي حالة تزوج إحدى بنات المستفيد الرئيسي مثلًا، سوف تنتقل المساعدة المقدمة لها إلى حساب زوجها وتضاف كتابع له  بعد فصلها عن حساب أبيها أو أمها، وهذا الأمر سيكون سواء كان الزوج مستفيدًا رئيسيا من البرنامج أو تابع لمستفيد آخر.

اقرأ أيضا: متي موعد صرف حساب المواطن من كل شهر للمستفيدين فى المملكة

معلومات مهمة

في حالة انتقال التابعة إلى مستفيد رئيسي آخر أو إلى أسرة أخرى، كأن تتزوج إحدى بنات المستفيد الأصلي، يتم إعادة دراسة أهلية الأسرة الجديدة التي انضمت لها الفتاة، وعلى إثر هذه الدراسة سيتم تحديد أهلية الأسرة من عدمه، ومبلغ الدعم المستحق الذي سيوفره حساب مواطن لكل مستفيد بها.

يذكر أن موعد صرف الدفعة الجديدة من دعم البرنامج يتوقع أن يكون في العاشر من سبتمبر المقبل، في حال عدم حدوث أي تغييرات أخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *