fbpx التخطي إلى المحتوى

انطلاق المرحلة الثالثة من تدريبات موظفي الأجهزة الحكومية يوم الأحد الموافق 16 من شهر محرم المقبل لعام 1441، بدأ انطلاق تدريبات المرحلة الثالثة لموظفي الأجهزة الحكومية السعودية يوم الأحد الموافق 16 من محرم لعام 1441 هـ – 2019 م، وتأتي هذه المرحلة ضمن تدريبات عامي  1440 هـ  – 1441 هـ.

انطلاق المرحلة الثالثة من تدريبات موظفي الأجهزة الحكومية

والجدير بالذكر أن هذه التديريات مخصصة لبعض المنسوبين للأجهزة الحكومية التي تقع تحت رقابة الديوان، ويقوم بهذه المراقبة المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء.

اقرأ أيضا: 120 ألف نحلة في مصنع شركة سيارات

البرامج التدريبية في المرحلة الثالثة

ومن ضمن البرامج التدريبة التي ستقدم في هذه المرحلة برامج الرقابة على الأداء والرقابة المالية والممارسات العملية للمراجعات الداخلية بالإضافة إلى أساسيات المحاسبة الحكومية.

وقد تم اختيار هذه البرامج بدقة تنفيذا وتلبيةَ لأوامر سمو ملك البلاد سعيا في توفير الرقابة الفعالة من أجل حماية المال العام وترشيد استخداماته، بالإضافة إلى الرفع من كفائة الأجهزة الحكومية بالمملكة العربية السعودية وتحقيق أهداف المملكة في التنمية المستدامة.

كما يسعي ديوان المراقبة من خلال هذه التدريبات إلى رفع أداء موظفي الجهات الحكومية خاصة في إدارات المراجعات والإدارات المالية، ومد الموظفين بالمعرفة اللازمة التي يحتاجونها لكي يسايروا أفضل المعايير المهنية العالمية.

المشاركين في الدورات التدريبية

ويبلغ عدد المشاركين في المرحلة الثالثة من الدورات التدريبية أكثر من 100 متدرب ومتدربة من مختلف القطاعات الحكومية، بينما بلغ عدد المتدربين في المرحلتين السابقتين لحوالي 500 متدرب ومتدربة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *