fbpx التخطي إلى المحتوى

نجاح علاج أول حالة لمرض مينيير في مدينة الملك عبدالله الطبية عن طريق تقنية الحقن الموضعي، نجح فريق طبي تابع لمدينة الملك عبدالله الطبية في علاج حالة مستعصية مصابة بمرض مينيير باستخدام تقنية الحقن الموضعي، وكانت الحالة لفتاة في مرحلة العشرينات من عمرها تعاني من مرض مينيير.

نجاح علاج أول حالة لمرض مينيير

وقد قام مجموعة من أطباء مركز صحة الرأس والعنق وجراحة الجمجمة بمدينة الملك عبدالله الطبية بمتابعة الحالة وتجربة تقنية العلاج بالحقن الموضعي ووفقهم الله وتم شفاء الحالة لتصبح أول حالة تشفي من هذا المرض دون تدخل جراحي.

اقرأ أيضا: مجموعة دكتور سليمان الحبيب الطبية في موسوعة جنيس للأرقام القياسية

مرض مينيير

مرض مينيير هو مرض يصيب الأذن الداخلية للإنسان مما يؤثر على صحته وتوازنه بدرجات تختلف من شخص لآخر، كما يؤثر مرض مينيير على حاسة السمع لدي الإنسان، أغلب المصابون بهذا المرض يصابون في أذن واحدة فقط.

تشخيص الحالة المرضية

وقد قدمت فتاة عشرينية إلى مدينة الملك عبدالله الطبية وكانت تشتكي من ضعف في السمع  وسماع صوت طنين في إحدى الأذنين ونوبات دوار ، وقالت الفتاة أن حالتها لم تستجب لأي نوع علاج قد تناولته مسبقا ولم تشعر بأي تحسن.

وبعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة تم تشخيص المريضة بالإصابة بمرض مينيير، ثم قرر الفريق الطبي التابع لمدينة الملك عبدالله الطبية استخدام تقنية الحقن الموضعي لعلاج تلك الحالة، وكان الخيار الأخر هو التدخل الجراحي لكن استخدام الحقن الموضعي يحافظ على أجزاء الأذن  الداخلية وبالتالي يحافظ  على كفائتها في السمع وحفظ توازن جسم الإنسان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *