fbpx التخطي إلى المحتوى

التشهير بمؤسسة بيع زيوت غير مطابقة للمواصفات في مكة المكرمة من قبل وزارة التجارة والاستثمار بالمملكة العربية السعودية، قامت وزارة التجارة والاستثمار  بالمملكة العربية السعودية بالتشهير بأحد التجار المختصيين في بيع الزيوت وقطع الغيار الخاصة بالسيارات في منطقة مكة المكرمة.

التشهير بمؤسسة بيع زيوت غير مطابقة للمواصفات

وقد صدر ضد المشهر به حكم قضائي يثبت مخلفته لنظام الغش التجاري عن طريق بيعه لزيوت مخالفة للمواصفات القياسية من باب الغش والتضليل على المستهلكين.

اقرأ أيضا: نجاح هيئة البريد السعودي في نقل أمتعة الحجاج من جدة للمدينة

وقد صدر الحكم القضائي ضد التاجر من محكمة مكة المكرمة الجزائية، وينص الحكم على فرض غرامة مالية على التاجر وأغلاق المحال التجارية المذكورة بالحكم فترة خمسة عشر يوما، أما بخصوص الزيوت المصادرة فقد ورد في الحكم القضائي مصادرت وإتلاف جميع الكميات الموجودة بالمحال.

وزارة التجارة والاستثمار

وقد أكدت وزارة التجارة والاستثمار السعودية عقب الواقعة عزمها على مواجهة جميع أنواع الغش التجاري والتصدي لجميع المخالفين واتخاذ الإجرائات اللازمة ضدهم.

والجدير بالذكر أن نظام عقوبات الغش التجاري يحتوي على عقوبات تصل للسجن مدة ثلاث سنوات وغرامات مالية قد تصل لمليون ريال سعودي أو الجمع بين كلتى العقوبتين السجن والغرامة.

كما ينص قانون عقوبات الغش التجاري على التشهير بمن قام بعملية غش للمستهلكين في صحيفتين محليتين ويقوم الشخص المذنب بدفع تكلفة ما ينشر في كلتا الصحيفتين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *