fbpx التخطي إلى المحتوى

وافق القادة الدوليون في قمة مجموعة السبع على تقديم الدعم اللوجيستي والمالي؛ للمساعدة في مكافحة الحرائق في غابات الأمازون المطيرة. قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إن دول مجموعة السبع ستخصص 22 مليون دولار لمكافحة الحرائق، وهناك عدد قياسي من الحرائق تشتعل في البرازيل، ومعظمها في منطقة الأمازون، وفقا لوكالة أبحاث الفضاء في البلاد.

تم الإعلان عن تعهد التمويل في الوقت الذي يواصل فيه قادة مجموعة السبع – كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة – الاجتماع في بياريتز بفرنسا، وقال السيد ماكرون إن الأموال ستتاح “على الفور”، في المقام الأول لدفع المزيد من طائرات مكافحة الحرائق – وأن فرنسا “ستقدم أيضًا دعماً ملموسًا مع الجيش في المنطقة خلال الساعات القليلة القادمة”.

حرائق الأمازون وقمة مجموعة السبع

وصف الرئيس ماكرون الأسبوع الماضي الحرائق بأنها “أزمة دولية” ويجب منحها الأولوية في قمة مجموعة السبع التي تستضيفها بلاده، كما يعتزم قادة مجموعة السبع مناقشة خطط إعادة تشجير الأمازون، في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في سبتمبر، أثارت شدة الحرائق ورد فعل الحكومة البرازيلية احتجاجات عالمية، وفقًا للمعهد الوطني البرازيلي لأبحاث الفضاء (Inpe) ، تم تسجيل أكثر من 75000 حريق في البرازيل حتى الآن في عام 2019، معظمها في منطقة الأمازون.

تعرف على: زيارة الوفد الإيراني الغير متوقعة تربك قمة مجموعة السبع

ماذا تفعل البرازيل؟

يوم الجمعة، في مواجهة ضغوط متزايدة من الخارج، أذن الرئيس بولسونارو للجيش بالمساعدة في مواجهة الحرائق، وقالت وزارة الدفاع إن 44 ألف جندي متاح للمساعدة في هذا الجهد وقال مسؤولون يوم الأحد إن التدخل العسكري مسموح به في سبع ولايات، كما تم تجنيد طائرات حربية لتفريغ المياه في المناطق المتضررة. يوم السبت، اعترف رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك بأنه كان مع تصاعد الانتقادات مرة أخرى الأسبوع الماضي، وذهب وزير المالية الفنلندي  إلى حد دعوة الاتحاد الأوروبي إلى النظر في حظر استيراد لحوم الأبقار البرازيلية تمامًا.

لماذا تساعد غابات الأمازون في مكافحة تغير المناخ

من المعروف  عن غابات الأمازون أنها “رئتي العالم” لدورها في امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإنتاج الأكسجين، وتعد الغابات المطيرة أيضًا موطن لحوالي ثلاثة ملايين نوع من النباتات والحيوانات، ومليون شخص من السكان الأصليين، جدير بالذكر أن القادة السياسيون والمشاهير ودعاة حماية البيئة هم من بين الذين دعوا إلى اتخاذ إجراءات لحماية الأمازون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *