fbpx التخطي إلى المحتوى

موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن من أكثر الأمور التي يتساءل عنها عدد كبير من مواطني المملكة العربية السعودية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث اقترب موعد صرفة الدفعة الجديدة رقم 21 من برنامج حساب المواطن .

وفي هذا الشأن فقد صرح مصدر مسئول أن الدفعة المالية الجديدة من حساب المواطن سيتم صرفها في اليوم الثامن من شهر ذي الحجة الجاري وذلك بهدف توفير الأموال التي تحتاجها الكثير من الأسر الفقيرة بالمملكة مع اقتراب أيام عيد الأضحى المبارك لشراء احتياجاتهم من الملابس والأطعمة وجميع المتطلبات الضرورية .

موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن

وبعد الإعلان عن اقتراب إيداع الأموال الخاصة بحساب المواطن، فإنه يمكن التأكد من صرف الدفعات من خلال دخول المستفيد على الموقع الخاص بحساب المواطن، ثم التأكد ومراجعة الحساب البنكي .

وإذا كان يوجد أي استفسارات خاصة بحساب المواطن يمكن استخدام الرقم المختصر 19912 .

"موعد

ما هى حاسبة حساب المواطن  السعودي ؟

يمكن لجميع المستفيدين من الدعم والذين يشملهم نظام حساب المواطن معرفة موعد إيداع اخر دفعة حساب المواطن ومراجعة كافة تفاصيل حساباتهم من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن وطلب الاستعلام عن الحساب إما من خلال رقم الهوية أو عن طريق ما يطلق عليه ” حاسبة حساب المواطن ” .

يقوم المستفيد بتسجيل راتبه الشهري، وأسماء التابعين وعدد أفراد أسرته ليقوم برنامج حاسبة المواطن بحساب الدعم الذي يستحقه الشخص المتقدم في دقائق معدودة .

ولابد قبل القيام بتقديم طلب الاستفادة من برنامج حساب المواطن التأكد من توفر الشروط اللازمة للاستحقاق، أهمها : أن يكون الزوجين سعوديين الجنسية، وألا يكونا خارج حدود المملكة خلال ثلاثة أشهر في الفترة الماضية الحالية أو السنة الماضية، وان يكون راتبهما أقل من الاستحقاق المنصوص عليه في الشروط الخاصة بالحصول على الدعم المالي .

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن يهدف إلى تقديم الدعم للأسر منخفضة الدخل وذلك انطلاقا من حرص المملكة العربية السعودية الدائم نحو تحسين أوضاع مواطنيها، وهذا البرنامج من المساعدات المهمة التي ينتظرها المواطنين شهريا .

موعد إيداع الدفعة الجديدة من حساب المواطن .. هو ما يسأل عنه الكثير من مواطني المملكة، ويؤكد المسئولون أن الدفعة الجديدة يتم إيداعها في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وإذا تصادف أن يكون هذا اليوم إجازة أسبوعية، يتم الإيداع في اليوم السابق أو التالي له .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *