fbpx التخطي إلى المحتوى

ال الشيخ يفتتح ورشة عمل متخصصة في كود بناء المساجد صباح غد الأربعاء بفندق الماريوت بالرياض، ستستمر الورشة لمدة يومين تقام فيهما 6 جلسات عمل يتناقش فيهم الحضور كل ما يخص بناء المساجد وتطويرها في المملكة.

ال الشيخ يفتتح ورشة عمل متخصصة في كود بناء المساجد

يفتتح الدكتور عبداللطيف ال الشيخ وزير الدولة للشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد غدا الأربعاء في التاسعة صباحا بفندق الماريوت بالرياض ورشة عمل متخصة في كود بناء المساجد.

وتعد هذه الورشة هي إحدى نتاجات التعاون المشترك بين وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة و الجهات المعنية ببناء المساجد، كما تأتي الورشة كامتداد للتعاون بين جائزة عبداللطيف الفوزان لإعمار المساجد والوزارة لاعتماد كود المساجد.

اقرأ أيضا: رغم تأخر إطلاقه هواوي تعد مفاجئة في هاتفها القابل للطي

ورشة العمل

تقام في الورشة 6 جلسات عمل تقام خلال يومين يتم خلالهما مناقشة العديد من المحاور مثل دليل التصميم العمراني لبناء المساجد، ودليل التخطيط العمراني لبناء المساجد.

كما سيم خلال اليومين مناقشة االتقنيات المتعلقة ببناء المساجد،ومكملات وكماليات بناء المساجد.، والأحكام والأنظمة المتعلقة ببناء المساجد، وتشغيل وصيانة المساجد.

وتقام ورشة العمل تلك حرصا من وزارة الشئون الإسلامية والدعوة والإرشاد على إعمار بيوت الله وتهيئتها بأفضل ما يكون لتؤدي دورها على أكمل وجه في خدمة المصلين وحفاظ كتاب الله، كما يتم تطوير الأشكال الجمالية والمظاهر الخارجية للمساجد لتبدو في أبهى صورها تشريفا وتعظيما لبيوت الله عز وجل.

كما تهدف تلك الورشة لجعل بيوت الله صديقة للبيئة من حيث استخدام الكهرباء والطاقة والتخلص من النفايات بشكل لا يضر البيئة بأي شكل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *