fbpx التخطي إلى المحتوى

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربية السعودية عن تعرض عدة مناطق متفرقة بالمملكة اليوم الثلاثاء لحدوث تغييرات في الأحوال الجوية وهي أحتمالية سقوط أمطار رعدية ورياح مثيرة للرمال والأتربة علي عدة مناطق متفرقة،  ومن أكثر المناطق تأثرا بهذه التغييرات المناخية مناطق “جازان، عسير، الباحة” بجانب مرتفعات مكة المكرمة تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة، تعرف معنا على تفاصيل طقس اليوم في السعودية.

طقس اليوم

وفي بيانها الرسمي أكدت الهيئة عبر موقعها الإلكتروني إلى أن السماء ستكون غائمة إلى غائمة جزئيا، مع وجود سحب رعدية على أجزاء من مناطق مثل ”  القصيم، حائل، تبوك، الجوف”،  وفي بيان الهيئة تتعرض المناطق المذكورة أيضآ لحدوث موجات ضبابية خاصة خلال الليل وفترة الصباح الباكر وأكثر المناطق تأثرا بها هي المنطقة الشرقية.

درجات الحرارة بالمملكة

من أكثر المناطق ارتفاعا في درجات الحرارة منطقة حفر الباطن حيث تصل درجة الحرارة بها إلي “46” درجة مئوية،أما عن  أدنى درجة حرارة  فتكون في مدينة “أبها” وتصل إلي 17 درجة مئوية.

أما عن أحوال حالة البحر الأحمر أكدت الهيئة عن حدوث الرياح السطحية  والتي تكون من شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-40 كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين،  أما عن الخليج العربي فالرياح السطحية سوف تكون من جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 12-35 كم/ساعة،  وتكون حالة البحر من خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضا: بالفيديو : القبض على خاطف المواطنة السعودية في إسطنبول

كما جاء في بيان الهيئة رأي الخبير والباحث “عبد العزيز الحصيني” وهو خبير في أحوال الطقس والمناخ أن الكثير من مناطق المملكة عرضة لهطول الأمطار، ولقد جاء ذلك في تغريدة له علي حسابه  الخاص علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”،  وتكون الأمطار من خفيفة إلى شبه غزيرة من منطقة لآخري  مع انتشار الأمطار علي عدة مناطق  مثل ( مكة – المدينة – الباحة – عسير – جازان – الجوف – تبوك) مع هبوب الرياح على ساحل الغربي للمملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *