fbpx التخطي إلى المحتوى

 أعلنت الحكومة المصرية في يوم الاثنين توقيع عقود شراكة مع مجموعة إماراتية لإنشاء 4 سلاسل تجارية باستثمارات بلغت 500 مليون دولار، وسوف نتناول معكم عرض تفاصيل استثمارات إماراتية في مصر.

استثمارات إماراتية

وقال الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية بإنه سوف يتم توقيع عقود مع مجموعة اللولو الإماراتية بإجمالي مبلغ 500 مليون دولار لإنشاء 4 سلاسل تجارية في 6 مدن مصرية.

وقام مساعد وزير التموين للاستثمار الدكتور إبراهيم عشماوى بالتأكيد علي أن مجموعة السلاسل سوف تكون في مدن أكتوبر والعبور والتجمع الخامس، وقام بالتوضيح بأن كل هذه المنافذ توفر من 3 آلاف إلى 4 آلاف فرصة عمل للشباب.

اقرأ أيضا: زوجة مصرية تقوم بكسر أنف زوجها الخليجي لهذا السبب

وقال أيضا الدكتور إبراهيم عشماوى أن هناك الكثير من المفاوضات مع المجموعة الإماراتية لبناء 20 هايبر ماركت وسوبر ماركت خلال عامين في العديد من المحافظات المصرية وقد تصل إلي حوالى 2 مليون دولار، مؤكدا على أن ذلك سوف يعمل على إتاحة فرص عمل أكثر للشباب وإتاحة السلع أيضا وخفض وضبط الأسعار.

عقود جديدة

والفترة القادمة سيتم البدء في تنفيذ 16 هايبر ماركت باستثمارات تصل إلي 2 مليار دولار، وأكد الدكتور إبراهيم العشماوى أن مسلحة الهايبر الواحد حوالى 40 ألف متر مربع، ومع العلم بأن بداية التفاوض مع سلسلة لولو الإماراتية كان منذ 6 أشهر فقط، وهذه السلاسل التجارية ستساعد على زيادة معدلات التجارة الداخلية التي ارتفعت إلى 23% من حجم إجمالي الناتج المحلى، ويكون إجمالي فرص العمل التي توفرها مؤسسة لولو حوالي 18 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *