fbpx التخطي إلى المحتوى

صراع بين ماكرون ورئيس البرازيل بخصوص الزوجة الأجمل، وقد بدأ هذا الأمر الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو حينما علق على تغريدة تتهم رئيس فرنسا بالغيرة منه بسبب جمال زوجته.

صراع بين ماكرون ورئيس البرازيل بخصوص الزوجة الأجمل

خلال مؤتمر صحفي أقيم على هامش قمة السبع، رد الرئيس الفرنسي إيمانول ماكرون على إسائة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو لسيدة فرنسا الأولى بريجيت وسخريته من شكلها وعمرها بأن هذا الأمر غير مقبول ويعد تقليل من الاحترام،  وأن الشعب البرازيلي خجل من تصرفات رئيس بلاده.

اقرؤأ أيضا : ال الشيخ يفتتح ورشة عمل متخصصة في كود بناء المساجد

بداية الأزمة

بدأ الأمر حين غرد الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو معلقا على تغريدة تقارن بين زوجته الشابه الجميلة ذات ال37 عام وزوجة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ذا الـ 66 عام، وكانت التغريدة تقول ” لهذا السبب يبدوا ماكرون غاضبا على رئيس البرازيل”

كانت التغريدة المسيئة تلمح إلى أن الرئيس الفرنسي إيمانويل مكرون لم يكن شديد الانتقاد على الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو بسبب حرائق غابات الأمزون، وإنما بسبب جمال زوجة رئيس البرازيل وصغر سنها مقارنة بزوجته.

وقد كان رد الرئيس البرازيلي على التغريدة مؤيدا لها حيث غرد قائلا ” لا تزلوا الرجل ههههههه”.

ردود الفعل على التغريدة

جائت ردود الفعل منتقدة لتغريدة الرئيس البرازيلي متهمة إياه بالتنمر على زوجة رئيس دولة صديقة للبرازيل، وقد قال مكرون في المؤتمر الصحفي أنه يرجوا أن تحصل البرازيل على رئيس تستحقه ويكون أهلا لمنصب الرئاسة.

من جهتها لم تعلق الرئاسة البرازيلية على التغريدة بأي شئ، ولم توضح إن كان جايير بولسونارو هو بالفعل من كتب هذه التغريدة أم لا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *