fbpx التخطي إلى المحتوى

خدمة من الجوازات السعودية للاستعلام عن إقامة عامل وموعد التجديد من خلال نظام أبشر، وذلك انطلاقا من حرص المملكة العربية السعودية على توفير كافة وسائل الراحة سواء لمواطنيها أو للعمال المقيمين فوق أراضيها الذين يرغبون في معرفة تاريخ انتهاء الإقامة قبل نهايته وتجديدها لتفادي دفع الكثير من الأموال كغرامات .

حيث تعمل جميع الوزارات على تحويل الكثير من الخدمات إلى الشكل الالكتروني تيسيرا على المواطنين والمستفيدين من هذه الخدمات، حتى يمكن الحصول على الكثير من الخدمات دون عناء .

إقامة عامل وموعد التجديد

خدمة الاستعلام عن إقامة عامل وطريقة تجديدها يعتبر من الخدمات المهمة والتي يجب أن تتم بدقة وفي مواعيدها المحددة لتجنب الغرامات، وتعتبر خدمة متميزة خاصة بعد أن تخطى عدد العمال الوافدين إلى المملكة 12 مليون عامل وافد.
ويتم الاستعلام عن الإقامة من خلال زيارة موقع نظام ابشر الالكتروني الذي يتبع وزارة الداخلية السعودية وفق الخطوات التالية :

– قيام العامل بتسجيل الدخول إلى الموقع الالكتروني لنظام أبشر التابع لوزارة الداخلية السعودية .
– الدخول للقائمة الرئيسية .
– من القائمة الرئيسية يتم اختيار بند الخدمات الالكترونية .
– من بند الخدمات الالكترونية يختار العامل بند الاستعلام عن الإقامة .
– يقوم العامل بإدخال بياناته الشخصية المطلوبة مع ضرورة التأكد من صحتها ودقتها .
– الضغط على كلمة ” استعلام ” وانتظار النتيجة .

 

خدمة من الجوازات السعودية للاستعلام عن إقامة عامل وموعد التجديد
خدمة من الجوازات السعودية للاستعلام عن إقامة عامل وموعد التجديد

ما هو نظام أبشر الالكتروني لخدمة العمال الوافدين ؟

نظام أبشر الالكتروني هو نظام أعلنت عنه وزارة الداخلية السعودية بهدف مساعدة العمال الوافدين إلى المملكة لإجراء كافة معاملاتهم الخاصة والاستفسار عن إقامتهم وميعاد تجديدها وذلك دون الحاجة لمراجعة الإدارات .

ويهدف هذا النظام الى الربط بين جميع قطاعات الحكومة بطريقة الكترونية، ويقدم هذا البرنامج المساعدة لأكثر من 11 مليون مشترك من خلال ما يزيد عن 160 خدمة إلكترونية على مجار الأربع والعشرين ساعة مجانا .

الخدمات الالكترونية الآن من أهم سمات الوزارات بالمملكة العربية السعودية، حيث تقديم أغلب الخدمات للمواطنين الكترونيا بطريقة سهلة، ومن هذه الخدمات خدمة من الجوازات السعودية للاستعلام عن إقامة عامل وموعد التجديد التي تهم عدد كبير من المقيمين في المملكة التي أصبحت تحتل المركز الأول في استقطاب العمالة الأجنبية خاصة من منطقة الشرق الأوسط .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *