fbpx التخطي إلى المحتوى

تصاعدت أسعار النفط صباح اليوم الثلاثاء الموافق 27 أغسطس 2019 مع تنامي الآمال في حدوث انفراجه في أزمة التجارة الصينية الأمريكية، وذلك بعد أن توقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إبرام اتفاق تجارة مع الصين بعد تعليقات إيجابية من بكين، مما هدأ أسباب القلق بعد أجدد جولة من تبادل فرض الرسوم بين البلدين والتي دفعت الأسواق للهبوط.

تصاعد أسعار النفط

وعبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم أمس الاثنين عن اعتقاده بأن الصين صادقة بخصوص رغبتها التوصل لاتفاق، ولكن قد قال نائب رئيس الوزراء الصيني ليو خه، إن بكين تود تسوية النزاع عن طريق مفاوضات هادئة.

اقرأ أيضا: ترامب يقدم اقتراح غريب لاستخدام القنابل النووية

الأزمة الأمريكية الصينية

وقال محلل النفط لدى بي إن بي باربيا هاري شيلينغوريان في لندن في وقت أن التهدئة وتوقع هدنة في وقت مؤقت في حرب التجارة ربما كان السبب وراء رفع المعنويات وأسعار النفط في هذا الصباح، فإن حل هذا النزاع التجاري الأمريكي الصيني سيستغرق وقتا.

وقد هبطت أسعار النفط 20% من أعلى مستوياتها للعام الجاري المسجل في نيسان/أبريل الماضي وذلك يرجع في جزء منه إلى حالة القلق من أن تضر الحرب التجارية بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية بالاقتصاد العالمي.

جدير بالذكر أن أسعار النفط في العالم تؤثر بشكل كبير على أسعار الغذاء والدواء، ولذلك يتابع أسعارها عن كثب كافة الفئات حول العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *