fbpx التخطي إلى المحتوى

تعتبر خدمة طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية إحدى الخدمات التي يقدمها ويوفرها موقع أبشر الإلكتروني الذي يتبع وزارة الداخلية الخاصة بالمملكة العربية السعودية.

وتلك الخدمات التي يقدمها الموقع تعمل على توفير المجهود وكذلك الوقت على المواطنين بالدولة وأيضا الوافدين, حيث صار التعرف على المخالفات المرورية يتم بسهولة وأيضا سهولة سداد القيمة الخاصة بها.

الفائدة التي تعود على المواطنين السعوديين من استخدامهم لموقع أبشر

تقوم المنصة الخاصة بموقع أبشر بتقديم مجموعة من الخدمات التي يزيد عددها عن 160 ألف خدمة والتي تعمل على تسهيل الحياة للمواطنين التابعين للسعودية وتعما على التوفير عليهم أن يذهبوا إلى المكاتب التابعة للحكومة.

الاستعلام عن مخالفات الشخص المرورية بالرقم الخاص بالهوية

يمكن للشخص أن يستعلم عن المخالفات التي عليه باستخدامه لرقم الهوية من خلال منصة أبشر التي تعمل إلكترونيا وذلك عن طريق الذي يملك المركبة أو أحد أفراد أسرته.

وذلك يتم عن طريق الدخول على المنصة الخاصة بموقع أبشر الإلكتروني الذي يتبع وزارة الداخلية في السعودية وأن يتبع الشخص الخطوات الآتية

  • أن يكتب الشخص الرقم الخاص بهوية صاحب المركبة
  • أن يكتب الفرد الرمز الخاص بالتحقق الذي يوجد في الصفحة التي تخص الاستعلام.

الإدارة العامة للمرور تعلن عن مخالفات المرور الجديدة

وبالإضافة إلى طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية فيمكن للشخص عن طريق الموقع أن يجدد الرخصة أو أن يستخرج رخصة جديدة أو كذلك أن يتابع الطلبات الخاصة بالتفويض.

كما يمكن للفرد عن طريق المنصة أن يستعلم عن خدمات مثل كل ما له علاقة بالجوازات وكذلك الإقامة وأيضا التأمين الصحي.

تقديم الشخص للإعتراض على ما تم تسجيله من مخالفات مرورية

ويمكن للفرد أن يقدم اعتراضا عن المخالفات التي تم تسجيلها عليه الخاصة بالمرور وذلك عن طريق الشخص نفسه أو أحد أفراد أسرته وذلك كالآتي

  • أن يدون الشخص الرقم الخاص بالهوية
  • أن يسجل الفرد الرقم الذي يخص المخالفة
  • أن يكتب الفرد الرمز الخاص بالتحقق الموجود على الصفحة

خاتمة

في الختام فإن طريقة الاستعلام عن المخالفات المرورية تتم من خلال خطوات بسيطة يقوم بها الشخص من خلال موقع أبشر الذي يعمل إلكترونيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *