fbpx التخطي إلى المحتوى

جدول المخالفات والعقوبات، أعلنت وزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية، أن وزير العمل المهندس أحمد الراجحي إعتمد قرار جدول المخالفات والعقوبات الجديد في سوق العمل، وذلك بعد إجراء تعديلات نهائية عليه لمواكبة التطوير الذي تقوم به الوزارة في ظل اللوائح التنفيذية الجديدة لنظام العمل السعودي، كما أن هذا التطوير من شأنه رفع مستوى الكفاءة المقدمة من قبل الوزارة.

جدول المخالفات والعقوبات

وبحسب مصادر أكدت أن الوزارة أقرت هذه الإجراءات تماشيا مع التغيرات التي يشهدها سوق العمل، بالإضافة لرفع مستوى الكفاءة وتحقيق تنافس إيجابي وملتزم يصب بالمصلحة العامة للمواطنين العاملين في القطاعين العام والخاص.

مقدار الغرامة

وجاء بالجدول مقدار الغرامات المالية والمدة الزمنية لإغلاق المنشأة المخالفة، ويتم الإشراف فيه من قبل مركز معتمد يفوض بإيقاع المخالفات بناء على ما جاء في جدول العقوبات، وبناء عليه تقوم الوزارة برفع دعوى على مرتكبي المخالفات داخل هذه المنشآت أمام المحكمة العمالية وبدورها تقوم المحكمة بإتخاذ الإجراءات اللازمة وفقا للقانون المعمول به في مثل هذه القضايا.

فيما جاء بالقرار إمكانية الإعتراض على المخالفة من قبل المدعى عليه، وذلك أمام الجهات ذات الإختصاص، بمدة لا تزيد عن 30 يوما من إصدار العقوبة، هذا وجاء بالقرار عدد من المواد التي توضح لمرتكبي المخالفات مدة تنفيذ عقوبة الغرامة المالية بحقهم وكذلك عقوبات الإغلاق.

اقرأ أيضا : شركة البحر الأحمر تسعى للحصول على قرض لتنميه ساحل البحر الأحمر

ملتقى جدة للتدريب

هذا ويقوم ملتقى جدة 2019 بتقديم 50 ورشة عمل متخصصة في تأهيل وتدريب الموارد البشرية الوطنية والأيدي وذوي الإختصاص وتوجيههما إلى طلاب المدارس والجامعات وأصحاب الإحتياجات من رواد ورائدات أعمال وباحثين وغيرهم.

ويتم في التدريب الموجهة لهذه الفئات، إرشادهم في كيفية توليد الأفكار وإختيار التخصص والخروج بمهارات عالية المستوى للإستفادة منها في المستقبل، والتطوير الذاتي، والإستفادة من البرامج الموضوعة منها برنامج هدف وغيره من البرامج التي تتيح لهذه الفئات كيفية العمل في بيئة متميزة والعمل بروح الفريق بإحترافية عالية، ويتم في الورشة البحث في أسباب التسرب الوظيفي وكيفية صناعة بيئة عمل مثالية ومميزة، والتطوير الذاتي الذي يسعى له الموظف داخل المؤسسة.

تعرف على : موقع مساند الالكتروني يعتمد العقد المعدل، وانخفاض القوائم السعرية

الفئات المستهدفة بالتدريب

أما فيما يخص الفئات المستهدفة فهو يركز البرنامج على الأشخاص الباحثين عن فرص عمل حقيقية، والمهتمين في مجالات مختلفة، ويدعمهم في تدريب مكثف ودورات إرشادية تساعدهم على بناء الذات بأسرع الطرق مع إمكانية توفير الأدوات اللازمة لهم طيلة فترة التدريب ضمن هذا البرنامج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *