fbpx التخطي إلى المحتوى

إيصال جواز السفر، الكثير من السعوديين يبحثون عن كيفية إيصال جواز السفر عبر خدمة واصل، وكذلك يبحثون عن أهم الطرق والخطوات السهلة والسريعة التي تمكنهم من ذلك بأقل جهد ممكن وبدون أي تعقيدات.

وفي هذا الشرح البسيط والسهل، نضع بين أيديكم طريقة وخطوات إيصال جواز السفر السعودي عبر خدمة واصل للسعوديين عن طريق منصبة أبشر، وكيفية التسجيل بالخدمة للأشخاص الغير منتسبين، وغيرها من الأمور الهامة التي يبحث عنها السعوديين والمقبلين على السفر.

خطوات إيصال جواز السفر :

لنبدأ معكم شرح الخطوات الستة التي من خلالها يمكنكم معرفة كيفية إيصال جواز السفر، في بداية الأمر نقوم بالتسجيل بخدمة واصل، ونقوم بإحاضر نموذج إشعار التجديد للجوا من خلال حساب المستفيد إذا كان مسجلا وإذا لم يكن مسجلا يقوم بالتسجيل، وبعد الإنتهاء من إحضار النموذج نسلمه لموظف البريد.

الخطوة الثانية وهي إحضار جواز السفر القديم وتسليمه لموظف البريد، وفي الخطوة الثالثة التأكد من جميع المعلومات الموجودة وهي العنوان الوطني القديم أو تسجيل عنوان وطني جديد للمستفيد، ومن ثم يقوم الشخص بتسديد جميع الرسوم المترتبة عليه إن وجدت وكذلك رسوم التوصيل.

وبعد ذلك وضع جواز السفر القديم إشعار التجديد في ملف مخصص له وتسليمه لموظف البريد، ويتم بعدها إرسال الجواز الجديد المجدد مع الجواز القديم إلى العنوان الوطني المسجل في منصة أبشر وتكون بذلك إنتهيت من تسجيل جواز السفر بطريقة سهلة ومريحة.

اقرأ أيضاً :- البنوك السعودية توضح 5 التزامات هامة يجب على المصارف تجاه العملاء

اقرأ أيضا :- رابط التحقق من أهلية حساب المواطن

 

شروط تسجيل العنوان الوطني :

يجب على المستفيد عند تسجيل  العنوان الوطني لموظف البريد أو إلكترونيا، أن توافق على الأحكام والشروط الممكتوبة والتي هي كالآتي:

  • يتم نشر هذه البوابة وإدارتها من قبل مؤسسة البريد السعودي.
  • يمنع إستخدام أي مادة من مواد ومحتويات الموقع الإلكتروني إلا بموافقة رسمية وشروط موضوعة مسبقا، لأن ذلك يعد إنتهاك لحقوق الملكية الفكرية.
  • يتحمل مسخدمي الموقع الإلكتروني كافة المسؤولية عن ذلك وليس للموقع أي مسؤولية في أخطاء قد تحصل.
  • لا يتحمل موقع البريد السعودي المسؤولية في حال حدث خطأ عند الدخول للموقع مهما كان نوع وحجم هذا الخطا.
    جميع المواد الموجودة داخل الموقع هي خاصة به ولها ملكية فكرية وحقوق خاصة.

ما هي خدمة واصل :

اقرأ ايضا :- رسائل تهنئة رأس السنة الهجرية 1441

مؤسسة حكومية سعودية، تقوم بتوفير الخدمات البريدية في المملكة لجميع المواطنين، وهي المسؤولة عن التشغيل الرسمي للخدمات، تم تأسيس واصل من قبل  المؤسس الراحل عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود، وبدأت مؤسسة البريد السعودي عملها بشكل رسمي آنذاك، وتعتبر من أقدم المؤسسات التي تقدم خدمات للمواطنين، ومن خدماتها، البريد السعودي والطرود والبريد السريع والخدمات الحديثة مثل التسوق عبر الإنترنت والتحويلات المالية ومعاملات الحكومة الإلكترونية، وغير ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *