fbpx التخطي إلى المحتوى

البيض الطازج، حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء في المملكة العربية السعودية من البيض الطازج المستخدم في الغذاء ووجبات الطعام، والذي يتم إستيراده من دول صدر فيها قرار حظر الإستيراد لبعض المنتجات لأسباب تتعلق بالصحة والسلامة.

وذلك على خلفية إنتشار أمراض إنفلوزنا الدجاج في الدول التي تم منع الإستيراد منها، هذا ودعت الهيئة العامة للغذاء والدواء المواطنين عدم إستخدام البيض المستورد إلا من الجهات المرخصة والمسموح لهم بتوريد البيض الطازج لمحلات البيع والشراء.

هيئة الغذاء والدواء تحذر من البيض الطازج

ودعت الهئة كافة المستوردين للبيض في جميع أنحاء المملكة الحذر والحصول على ترخيص قبل إستيراد البيض وتجنب إستيرداه من الدول والمناطق الموبوءة والمنتشر فيها إنفلونزا الدجاج بكثرة، والحصول على شهادة تسمح لهم بالإستيراد من قبل وزارة الصحة.

اقرأ أيضا :- الصداع النصفي أعراضه وطرق علاج وبعض النصائح الهامة.

إستيراد البيض :

كما أشارت الهيئة إلى أن الإستيراد للبيض يتم عن طريق الدول والشركات المعتمدة لدى الهيئة العامة للغذاء والدواء والمدرجة ضمن القوائم المنشورة على الموقع الإلكتروني، داعية جميع التجار والمستوردين وكذلك المستهليك للحرص على مصلحة الوطن والمواطن من خلال الإلتزام بالإجراءات الصحيحة والقانونية لسلامة المستهلكين.

كما أجرت الهيئة وفرعي وزارة البيئة والمياة والزراعة فحوصات في منطقة مكة المكرمة وبعض الأحياء للتأكد من عدم حمل المنتجات لأمراض كإنفلوزنا الدجاج، وكذلك تطابقها للمعايير الصحيحة التي تنص عليها قوانين الإستيراد في الهيئة العامة للغذاء والدواء في الدولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *