fbpx التخطي إلى المحتوى

أهلية المستفيدين، بعد الأنباء المتداولة التي إنتشرت في أوساط الكثير من السعوديين حول أهلية المستفيدين من حساب المواطن، وتأثيرة ذلك على التابعين له إذا كان المستفيد هو رب الأسرة، نشر الموقع الرسمي لحساب المواطن تغريدة توضح التفاصيل الخاصة بشأن تأثير أهلية المستفيد على التابعين له.

عدم الأهلية :

وفي تغريدة نشرها حساب المواطن، جاء فيها ما يلي ” حال كان المستفيد الرئيسي غير مؤهل فإنه يلغي أهلية واستحقاق التابعين، وفي حال تم تحديث البيانات وفقاً لسبب عدم الأهلية وتم تقديم اعتراض سيتم دراسة أهليته مرة أخرى ” .

فيما أوضح حساب المواطن أن الإفصاح عن الدخل للمستفيد أمر بغاية الأهمية للمستفيدين، ويجب عليهم الإبلاغ بذلك بشكل صحيح، أما فيما يتعلق بإضافة دخل السجل التجاري، فقد أوضح الحساب أنه في حال وجود سجل تجاري يجب الإفصاح عنه وإختيار نوع وقيمة الدخل.

قيمة الدخل ( حساب المواطن ) :

فيما إذا كان الدخل نشاط تجاري، أو مصادر دخل أخرى، ومصدر الدخل سجل تجاري، وهذا يتم بالحساب نفسه ومن ثم الضغط على حفظ لمتابعة التغيرات التي قام بها المستفيد، كما يجب التوجه إلى دراسة الأهلية لتقديم إعتراض على الاهلية بعد الإفصاح عن السجل التجاري بشكل كامل.

اقرأ أيضا :- دعم حساب المواطن الدفعة ال22 والشروط اللازمة عند التسجيل

كما يجب على المستفيد تقديم المعلومات الكاملة في حال تم تحديث بعض منها كمصدر الدخل، أو طبيعة العمل، أو عدد الأفراد، وكل هذه المسائل المتعلقة بالسيرة الخاصة بالمستفيد حتى يتم أخذها بعين الإعتبار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *