fbpx التخطي إلى المحتوى

يتم التواصل في العملية الخاصة بالتسجيل في الدورة الخاصة بـــــ دعم حساب المواطن الدفعة ال22 والتي ستودع في شهر سبتمبر القادم, وقام البرنامج بحث وإرشاد المواطنين على القيام   بالتسجيل لكي يستفيدوا من الدعم.

ما الشروط اللازمة عند التسجيل في برنامج حساب الدعم

من الواجب لكي تتم الشروط الخاصة بالأهلية في البرنامج أن تكون الجنسية الخاصة بالذي يقوم بالتسجيل هي السعودية, ويتم استثناء الابن والابنة الخاصان بالمواطنة وكذلك الزوج أو الزوجة التي لا تحمل الجنسية السعودية.

وكذلك الذين لديهم بطاقات خاصة بالتنقل, كل هؤلاء يستثنوا من ذلك, وأن يعمل المستفيد على الإقامة بصفة مستمرة في المملكة بحيث أن لا يقوم بالإقامة خارج المملكة لمدة تزيد على 90 يوما وذلك أثناء الاثنا عشر شهرا التي مضت.

رابط حاسبة الدعم التقديرية من حساب المواطن للاستعلام عن قيمة الدعم

كما يوجد شرطا بعدم وجود الذي يستفيد في أي دور من أدوار الإيواء التي تتبع الحكومة أو كذلك السجون, كذلك العمل على أن تتوافق البيانات التي تم الإفصاح عنها مع البيانات الخاصة بالجهات التي لها علاقة.

على ماذا تقوم معايير الاستحقاق بالاعتماد؟

تقوم المعايير الخاصة بالاستحقاق بالاعتماد على إجمالي الدخل الخاص بالأسرة وعدد الأفراد بها والأعمار الخاصة بالتابعين إذا كانت تزيد عن ثمانية عشر عاما أو تقل عن ذلك.

الموعد الخاص بحساب الدعم للدفعة الثانية والعشرين

تم الإعلان من قبل حساب المواطن أنه يتم وقف دعم حساب المواطن الدفعة ال22 وذلك كان في اليوم الموافق للثامن من شهر أغسطس لعام 2019 من الميلاد.

تلك الدفعة 22 هي الدفعة الخاصة بشهر سبتمبر الآتي من ذلك العام 2019, وذلك مع بدء الإيداع للبدلات في الحسابات الخاصة بالبنك والتي سيظل الصرف الخاص بها أثناء ذلك اليوم.

وذلك كان بعد أن قدم الموعد الخاص بنزول الحساب للمواطن بسبب ما تبع عيد الأضحى المبارك 1440 من عطلات رسمية.

رابط حساب المواطن للتسجيل في الدفعة 22 شهر سبتمبر

كيفية القيام بمقارنة نتائج الاستحقاق

يمكن لمن هم الذين استفادوا والذين اكتملت طلباتهم أن يدخلوا علي البوابة الإلكترونية للحساب الخاص بالمواطن وأن يستخدموا الحاسبة التقديرية لكي يقارنوا نتائج الاستحقاق.

دعم حساب المواطن الدفعة ال22
دعم حساب المواطن الدفعة ال22

ختاما نبض المواطن

وختاما فإن دعم حساب المواطن الدفعة ال22 هناك شروط لابد من توافرها في الذي يقوم بالتسجيل فيه وهناك معايير تخص الاستحقاق للدعم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *