fbpx التخطي إلى المحتوى

أجريت أول عملية قسطرة  لـ تغيير صمام أورطي لمسن سعودي عمره 118 عاما بمركز الأمير سلطان لجراحة القلب، وتعتبر العملية هي الأولى من نوعها في العالم تجرى لرجل في هذا العمر، وقد قام بإجراء الجراحة  فريق طبي كامل من الأطباء السعوديين المتخصصين في جراحة القلب والشرايين.

نجاح عملية تغيير صمام أورطي لمسن سعودي

نجاح أول عملية جراحية لتغيير صمام الأورطي بالقسطرة لمسن سعودي يبلغ 118 عام، وقد قام فريق طبي سعودي  برئاسة الدكتور بدر الزهراني بإجراء العملية بنجاح.

ويذكر أن الدكتور بدر الزهراني هو استشاري أمراض القلب وجراحة القسطرة القلبية التداخلية وقسطرة الشرايين الطرفية، وحاصل على البورد الأمريكي وعلى الزمالة الامريكية بأمراض الباطنة والقلب والقسطرة القلبية، فضلا عن كونه سفيرا لجامعة كاليفورنيا سانديجغو.

اقرأ أيضا :وزارة التعليم السعودية تودع ميزانيات المدارس للعام الدراسي الجديد

تفاصيل العملية

وقد أكد الدكتور بدر الزهراني أن عملية تغيير الصمام تم اللجوء فيها إلى أحدث الطرق الطبية لتغيير الصمام الأورطي بدون جراحة، وذلك نظرا لكبر سن المريض، كما أوضح خطورة إجراء أي عملية جراحية لمريض في ذلك العمر لذا لجئوا لمثل هذه التقنية الطبية.

وقال الزهراني أنه تم إجراء  عدة فحوصات طبية للمريض، كما قاموا بإجراء أشعة مقطعية له قبل إجراء العملية التي أستغرقت ما يقرب من 80 دقيقة، وقد أجريت العملية يوم الثلاثاء ومن المتوقع خروج المريض يوم الخميس من المركز الطبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *