fbpx التخطي إلى المحتوى

فتح التسجيل فى نظام نور لطلاب وطالبات الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي القادم 1440/1441 والشروط اللازمة لـ التسجيل فى نظام نور حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن مواعيد تسجيل الطلاب من جميع الفئات وفي مختلف المدارس بالمملكة  عن الشروط اللازمة والأوراق التي يُشترط تجهيزها وكل التفاصيل لجميع المدارس للمرحلة الإبتدائية.

الشروط اللازمة لـ التسجيل فى نظام نور

لطلاب الصف الأول الإبتدائي المستجدين والشروط اللازمة للتسجيل في نظام نور لطلاب المرحلة الإبتدائية بعد فتح التسجيل لطلاب وطالبات الصف الأول الإبتدائي للعام الدراسي  للعام الدراسي القادم 1440/1441 والخطوات عبر موقع نظام نور كالآتي:

1- أن يكون عمر الطفل 6 سنوات ويسمح بأقل من هذا العمر بثلاثة أشهر مع موعد بداية العام الدراسي السعودية القادم.

2- وإذا كان عمر طفلك أقل من 5 سنوات وستة أشهر تتنتظر للعام الدراسي التالي بالشروط التالية :-

–  شهادة صادرة من روضة معتمدة مثبت بها التحاق الطفل بالروضة فصليين دراسيين.

– يجب أن يتم توفير الاستمارة النمائية مثبت فيها مهارات الطفل الثمانية من الروضة  .

لتسجيل الطلاب والطالبات المستجدين فى نظام نور 1440/1441

نظام نور وتشديد وزارة التعليم على تسجيل الطلاب بالمرحلة الإبتدائية من خلاله بالدخول على رابط النظام ومن ثم النقر على الأيقونة المكتوب عليها (تسجيل ولي أمر جديد)  وذلك لـ التسجيل فى نظام نور

وبعد ذلك تظهر صفحة جديدة ويتم طلب إدخال رقم السجل المدني لولي أمر الطالب والاسم المقترح للدخول إلي موقع البوابة الإلكترونية.

و يكون بذلك قد تم تسجيل ولي الأمر بنجاح، ثم تسجيل طالب جديد حيث يتم إدخال بيانات الطالبـ / ـه الأساسية مثل (الإسم، والنوع من حيث (ذكر أو أنثى)، وتاريخ الميلاد وإسم المدرسة المطلوب أن يتم التسجيل فيها حسب رغبة ولي الأمر .

وإذا كان ولي الأمر سجل بياناته مسبقاً فلن يحتاج الى إعادة التسجيل

حيث يمكنهم تسجيل الدخول مباشرة لتسجيل الطلاب والطالبات فى الصف الأول الإبتدائي باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التى تم إستخدامها بالدخول إلي نظام نور في السنوات الماضية.

مع ضرورة قيامهم  بطباعة نموذج الكشف الطبي الخاص بالطفل المستجد عند تسجيله فى نظام نور، ومن ثم اصطحاب الطفل إلي أقرب مركز صحي حكومي  .

تسجل بيانات الطفل في ملف شامل يتم شراؤه من المكتبة مع عدد 2 صورة شخصية للطفل وصورة من شهادة التطعيم، وبطاقة الهوية الوطنية للأب، وإثبات  عنوان السكن، وملف ورقي شامل.

رابط التسجيل فى نظام نور 1440/1441

هذا هو الرابط الذي تستخدمه للتسجيل في نظام نور ،ويمكنكم معرفة خطوات التسجيل من خلال موقع الوزارة بالتفصيل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *