fbpx التخطي إلى المحتوى

قائمة أفضل الدول للهجرة تضع السعودية في المركز الأول عربيا والسابع عالميا في عدد الراغبين للهجرة إليها من مختلف دول العالم، والهجرة غالبا تكون رغبة في العمل والإقامة الدائمة أو الإقامة المؤقتة بالمملكة.

السعودية ضمن قائمة أفضل الدول للهجرة

ذكر تقرير منتدى الاقتصاد العالمي بالعاصمة السويسرية جينيف أن المملكة العربية السعودية  تقع ضمن أفضل 10 دول عالمية ترغب شعوب العالم بالهجرة إليها، وحسب تصنيف التقرير فإن المملكة العربية السعودية تحتل المركز الأول بين الدول العربية والسابع بين دول العالم أجمع في عدد الراغبين بالهجرة إليها.

وباحتلالها المركز السابع عالميا تتقدم تتقدم السعودية على كل من إيطاليا وأسبانيا وسويسرا وسنغفورا واليابان، أما عربيا فحسب تقرير نشر عام 2018 م فإن أغلب الشباب العربي يطمح للهجرة والعمل بالمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية لتحتل الدولتين بذلك المركز الأول والثاني عربيا.

اقرأ أيضا: تغيير صمام أورطي لمسن سعودي بنجاح

تفاصيل تقرير المنتدي الاقتصادي العالمي

وحسب ما أورد التقرير فإن الولايات المتحدة الأمريكية هي الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الراغبين بالهجرة إليها، وأن الولايات المتحدة تحتل هذه المرتبة منذ عام 2017 م، أما ألمانيا فتأتي في المرتبة الثانية عالميا وتتبعها كندا بالمرتبة الثالثة وبريطانيا بالمرتبة الرابعة ثم فرنسا بالمرتبة الخامسة ثم أستراليا بالمرتبة السادسة عالميا.

ويعتمد المنتدى الاقتصادي العالمي في تصنيفه هذا على عدة أمور منها زيادة الأعمال بالدول وجودة الحياة المعيشية بها وانخفاض تكلفة المعيشة وزيادة الرواتب وسهولة المواصلات.

وذكر المنتدى أن بعض الدول قد فقدت مكانتها السابقة في رغبة الشعوب في الهجرة إليها ومن بين هذه الدول بريطانيا، وذلك يرجع إلى سعيها في الخروج من الاتحاد الأوروبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *