fbpx التخطي إلى المحتوى

قامت إدارة الأحوال المدنية السعودية بنفي ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي بخصوص إصدار الإدارة لهوية وطنية جديدة تغني عن استخدام هوية رخصة السيارة وهوية كرت العائلة وهوية جواز السفر.

وصرحت الإدارة أن الأخبار الخاصة بها يعلن عنها بشكل رسمي على موقعها الرسمي أو على الحساب الرسمي لها في مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المتحدث الرسمي باسم الإدارة.

الأحوال المدنية السعودية تنفي إصدار هوية جديدة

انتشر منذ فترة على مواقع التواصل الاجتماعي خبر إصدار هيئة الأحوال المدنية بالمملكة لهوية جديدة ثلاثة في واحد، تغني المواطنين عن حمل واستخدام كروت العائلة ورخصة السيارة وجواز السفر.

لكن الهيئة قامت بنفي هذا الخبر موضحة أنها لم تقم بنشر أي شئ عن هذا الخبر على موقعها وصفحاتها الرسمية أو على لسان المتحدث الرسمي لها السيد محمد الجاسر.

اقرأ أيضا: أمريكا لم تغير موقفها تجاه إيران

تطوير هيئة الأحوال

يذكر أن هيئة الأحوال السعودية قد قامت العام الماضي بحملة تحت عنوان الجيل الثالث من  بطاقات الهوية الوطنية، وهي بطاقات تدعم اللغتين العربية والإنجليزية وتحتوي على شريحة ذكية متعددة التطبيقات، تضم هذه الشريحة معلومات جواز السفر وسجل رخصة السيارة وبيانات سجل الأسرة، كما تمتاز هذه الهوية بأنها مقاومة للتلف وغير قابلة للتزوير.

وقد صرح المتحدث الرسمي باسم الهيئة وقتها أن هذه البطاقة تغني عن استخدام جواز السفر في دول الخليج فقط.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *