fbpx التخطي إلى المحتوى

الرخصة وكرت العائلة، ننشر لكم بحسب ما جاء من الناطق الإعلامي لمكتب وزارة الداخلية للأحوال المدنية، في المملكة العربية السعودية حول ما تم تداوله مؤخرا الرخصة وكرت العائلة للمواطنين السعوديين.

الرخصة وكرت العائلة

حيث أصدرت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية اليوم قرار نفي قاطع بشأن ما تم تداوله حول إلغاء الرخصة وكرت العائلة وإستبدالهما بهوية، وأكدت أن ما تم تناقله وتداوله عبر منصات ووسائل التواصل الإجتماعي غير دقيق.

وفي التفاصيل، أكدت الداخلية أن ما نشر حول نيتها إلغاء الرخصة وكرت العائلة وإستبهدالهما بهوية هو أمر لم يتم إقراره أو الحديث عنه مطلقا، وأن ما أشيع وإنتشر هو عار عن الصحة بتاتا، وفي حالات تحديث أي أخبار متعلقة بالهويات أو كرت العائلة يعتمد وينشر من قبل الوزارة عبر الموقع الرسمي على الإنترنت.

توضيح من الداخلية

وأضات الداخلية بأن أي أخبار تتعلق بالهويات وكرت العائلة أو ما شابه ذلك يتم نشرها وبشكل رسمي عبر الرسمي لوزارة الداخلية والأحوال المدنية وفي الصحف السعودية الرسمية وبهذا يكون القرار سليم وغير ذلك فأنها إشاعات وسيتم ملاحقة مطلقيها ومحاسبتهم.

اقرأ أيضا :- البنوك السعودية تتخذ قرار بشأن المتأخرين عن سداد القروض

طفل يحتجز والدته 4 ساعات داخل مطبخ منزلهم وفرق الدفاع المدني تتدخل

فيما قامت الأحوال المدنية العام الماضي بدشين هوية وطنية جديدة وأضافت لها ميزات تمكن حامليها من حفظ المعلومات بشكل آمن وسليم ومن ميزات هذه الهوية أيضا، احتوائها على شريحة ذكية تتوفر بها أعلى معايير السمات الأمنية لحمايتها من التزوير أو ما شابه ذلك بنظام عالي الدقة ويحافظ على خصوصية حاملها وفي حال حدوث أي لبس يتم مراجعة مكاتب وزارة الداخلية والأحوال المدنية في جميع محافظات المملكة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *